اعلان

بطولات تسطرها القوات المسلحة.. محمود سعيد يستعرض انتصارات حرب أكتوبر أمام الرئيس السيسي

الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

استعرض الإعلامي محمود سعيد، انتصارات حرب أكتوبر العظيمة خلال تقرير لفضائية 'إكسترا نيوز'.

وقال 'سعيد'، إن هناك بطولات عدة سطرها رجال القوات المسلحة في صفحات تاريخ العسكرية المصرية التي لا تنضب وتحمل في طياتها تضحيات أبنائها فلم تشعر مصر بقدرتها على اتخاذ قرار حرب أكتوبر 1973 إلا بعد أن نجحت في إنشاء حائط الصواريخ المضاد للطائرات علي طول خط المواجهة مع إسرائيل وفي العمق المصري'.

وأضاف أن حائط الصواريخ استغرق 40 يومًا وتم بناؤه في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وكان يضم مجموعات منفصلة من قوات الدفاع الجوي والمدفعية المضادة للطائرات، ومراكز القيادة المشتركة.

وأشار إلى أن إسرائيل عملت علي قصف حائط الصواريخ خلال مرحلة البناء لمنع استكماله، واستشهد مئات من العمال المصريين حتى تم الانتهاء منه.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين احتفالا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ومن المقرر أن تشهد الندوة أفلامًا تسجيلية وعروضًا فنية وغنائية وتكريمًا لأسر الشهداء والمصابين وأبطال القوات المسلحة.

وحضر عدد من الإعلاميين والشخصيات العامة للندوة التثقيفية.

الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين احتفالا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة

وفي سياق أخر، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل وفاءً لشهداء مصر الأبرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة