اعلان

بعد خطاب وزيرة الثقافة.. والدة شهيد "حكايات الولاد والأرض": مصر لا تنسى أبناءها الشهداء

خطاب من ايناس عبد الدايم لوالدة شهيد بورسعيد  و نسخة من كتاب حكايات الولاد و الارض
خطاب من ايناس عبد الدايم لوالدة شهيد بورسعيد و نسخة من كتاب حكايات الولاد و الارض

عبرت سلوى على والدة الشهيد البورسعيدى مصطفى خضر ابن القوات المسلحة، عن سعادتها برسالة الدكتورة إيناس عبد الدايم لها وإهدائها مع نسخة من كتاب 'حكايات الولاد والأرض'.

وقالت والدة الشهيد: 'فوجئت بالعميد محمد نبيل وهو عميد جيش متقاعد يخبرني بأنه تم اختيار ابنى من ضمن 18 شهيدا فى النسخة الأولى من إصدارات كتابة 'حكايات الولاد و الأرض'.

الكاتب محمد نبيل و 'حكايات الولاد و الارض'

وأضافت: 'العميد أكد لي بأنه تم اختيار مصطفى نظرا للبعد الإنساني ولصغر، سنه حيث أنه استشهد عام 2013 وكان عمره تسعة عشر عاما، وتلقيت خبر وفاته بالزغاريد و لبست ثوب أبيض أثناء دفنه وكأننى كنت أزفه إلى الجنة، وتقدمت بالشكر للعميد محمد نبيل على هذا الجهد الكبير وعلى اختياره صورة ابنى مصطفى لتكون صورة الغلاف للنسخة الأولى من كتابه'.

كما أعربت عن سعادتها قائلة: 'حقا القوات المسلحة لم تنس أبنائها الشهداء أبدا فهم يتابعوننا باستمرار ويحاولون تلبية كل احتياجاتنا ويصبروننا على فراق أبنائنا'.

رسالة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الى والدة الشهيد مصطفى خضر

رسالة وزيرة الثقافة لأمهات الشهداء

وتابعت 'أم الشهيد': 'كما أسعدنى خطاب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الذى أرسلته مع الكتاب، وكانت تقول فيه.. السيدة سلوى محمد أحمد على، والدة الشهيد مصطفى خضر سليم .. تحية طيبة وبعد.. يطيب لي أن أهدى لشخصكم الكريم كتاب 'حكايات الولاد و الأرض' والمتضمن بين دفتيه السير العطرة للعظماء من أبناء مصر الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، ولم يكن الكتاب نوعا من المراثي أو مدعاة للتباكى على هؤلاء الشجعان فهم لم يفارقونا بل بقى أثرهم بيننا نموذجا يقتدى ونورا تهتدى به أجيال يتوارثون الشرف، فهؤلاء العظماء تركوا لنا الأرض طاهرة كما توارثوها من أباء أكتوبر المجيد لتبقى مصر حتى يرث الله الأرض ومن عليها'.

وأضافت الوزير: 'لأن الكلمة هى حصن الذاكرة الوطنية التى ستظل أبدا متوهجة بنجوم سيناء، لذا كان هذا الكتاب رسول محبة من وزارة الثقافة لكل أسرة مصرية وعنوان امتنان وعرفان لما بذله الشجعان فى ميدان الشرف، و تقديرا لتضحياتهم بالروح، وأيضا تقديرا لكل أم عظيمة وزوجة قوية وأخت وابنه ما زالت تستمد الفخر من سيرة هؤلاء الأبطال'.

واختتمت الرسالة: 'تتقدم وزارة الثقافة لكم ببالغ الشكر وعظيم الثناء لاستكمال رسالة الشهداء فى كل أسرة مصرية، وليكن صبركن نموذجا لكل أم و زوجة وابنة مصرية تستكمل سبل التضحية العظيمة من أجل مصرنا الحبيبة على خطى السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية'.

والد الشهيد مصطفى خضر و والدته يحتفيان بكتاب حكايات الولاد و الارض

و كان قد استعرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، النسخة الأولى من الكتاب 'حكايات الولاد والأرض' من تأليف الكاتب محمد نبيل، ويتضمن عدد من بطولات شهداء مصر الذى أهدته له الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث أكد مدبولى على أن هذا النوع من الأعمال الثقافية تعطى لشبابنا والأجيال الصاعدة القدوة الصالحة والنماذج التى يجب أن يحتذى بها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟