اعلان

المصريات تحتل 8 مراكز في قائمة "فوربس" لأهم رائدات الأعمال في الشرق الأوسط

أهم رائدات الاعمال صاحبات العلامات التجارية في الشرق الأوسط
أهم رائدات الاعمال صاحبات العلامات التجارية في الشرق الأوسط

أعلنت فوربس الشرق الأوسط، قائمة أهم رائدات الأعمال صاحبات العلامات التجارية والبراندات، اللاتي استطعن الحفاظ على مؤسساتهن الناجحة، في ظل جائحة فيروس كورونا.

وضمت القائمة السيدات اللاتي لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط، وأسسن علامات تجارية في المنطقة.

وتصدرت القائمة، العراقية الأميركية هدى قطان، بعلامتها التجارية 'Huda Beauty'، وقدرت فوربس ثروتها العام الماضي بحوالي 610 ملايين دولار، وجاء في المركز الثاني مصممة الأزياء اللبنانية الأمريكية ريم عكرا.

واحتلت المصرية مصممة المجوهرات عزة فهمي، وابنتاها أمينة وفاطمة غالي، المركز الثالث في القائمة، عبر تصميم مجوهرات لشخصيات شهيرة في موسم الجوائز منهن جوليا روبرتس ونعومي واتس وكيري واشنطن، وفانيسا ويليامز وشايلين وودلي.

ولم تكن عزة فهمي المصرية الوحيدة في قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط، فاحتلت المصريات 8 مراكز في القائمة من بين 40 سيدة، في قطاعات المجوهرات والموضة والأزياء.

ونرصد المصريات اللاتي احتلن 8 مراكز في قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020، في الأتي:

-عزة فهمي

عزة فهميعزة فهمي

تعتبرعزة فهمي المصرية التي احتلت المركز الثالث، قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020، هي وابنتها أمينة وفاطمة غالي، عاشقة للمجوهرات منذ أكثر من 50 عاما، عندما قرأت كتابا باللغة الألمانية، عن المجوهرات الأوروبية في العصور الوسطى بمعرض الكتاب المصري، وفي سبعينات القرن الماضي، كثفت عزة جهودها لتعلم صناعة المجوهرات، من خلال التدريب على فنون هذه الصناعة، ومن خلال التعليم الذي حظيت به في لندن، لتصبح إحدى أهم مصممات المجوهرات في الشرق الأوسط، كما نالت علامتها التجارية شهرة واسعة وصلت إلى هوليوود.

جود بن حليم

جود بن حليمجود بن حليم

واحتلت المصرية جود بن حليم على المركز العاشر، في قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020، وأسست مصممة المجوهرات المصرية علامتها التجارية 'Jude Benhalim' عام 2011 ، وكانت في الـ17 من عمرها، حيث نجحت في جذب انتباه مشاهير هوليوود.

آية وموناز عبد الرؤوف

آية وموناز عبد الرؤوفآية وموناز عبد الرؤوف

وأحتلت الأختان آية وموناز عبد الرؤوف المركز 11 ضمن قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020، حيث أسست الأختان العلامة التجارية الشهيرة في القاهرة عام 2014 ، وسرعان ما وصلت منتجاتهما إلى العالمية، ولم تكن المرة الأولى لهما احتلال مراكز قائمة فوربس، حيث احتلت الاختان قائمة فوربس الشرق الأوسط تحت الـ30في 2019.

ياسمين يحيى

ياسمين يحيىياسمين يحيى

احتلت المصرية ياسمين يحي المركز الـ12ضمن قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020، حيث

أسست علامتها التجارية التي تحمل أسم 'Maison Yeya ' في مجال الأزياء الراقية وأزياء الزفاف في القاهرمنذ أكثر من 10 أعوام، ثم نقلت مقر شركتها إلى دبي.

عبير العطيبة

عبير العطيبةعبير العطيبة

احتلت مصممة الأزياء المصرية عبير العطيبة، المركز الـ13ضمن قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020،كما أنها أسست علامتها التجارية 'SemSem' في نيويورك عام 2014 ، وتبرعت مؤخرًا بمبلغ 40 ألف دولار للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا.

مرمر حليم

مرمر حليممرمر حليم

احتلت مصممة الأزياء المصرية مرمر حليم، المركز الـ14 ضمن قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020، حيث إنها أطلقت علامتها التجارية التي تحمل اسمها في عام 2012 بعد التخرج من مركز التصاميم والموضة في مصر وبميلانو، وفي عام 2019 افتتحت معرضها الخاص في دبي وصممت أزياء لعدد من مشاهير العالم، بالإضافة إلى أمينة خليل وأروى جودة وهند صبري.

فريدة تمراز

فريدة تمرازفريدة تمراز

بينما جاءت مصممة الأزياء المصرية فريدة تمراز، في المركز الـ20ضمن قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020، وكانت أطلقت علامتها التجارية 'Temraza' في القاهرة عام 2015 ، وتخصصا في تصميم الأزياء الراقية والجاهزة وفساتين المناسبات والزفاف، فجذبت مشاهير العالم.

منى وهيب عريان

منى وهيب عريانمنى وهيب عريان

كما جاءت المصرية منى وهيب عريان، في المركزالـ 23، قائمة فوربس لأهم رائدات الأعمال التي أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط2020،عن قطاع التجميل، تلك المصرية التى أسست علامتها التجارية منذ نحو 20 عاما، بعد العمل في صناعة الأدوية، وأقامت الشركة لرفع مستوى الوعي حول فوائد المنتجات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، وبدأت الشركة تنفيذ خطتها التي تهدف إلى الاعتماد على المنتجات العضوية بنسبة 100 %.

وكما أطلقت فوربس قائمة أخرى تضم أبرز 10 سيدات أسسن علامات تجارية إلكترونية ناجحة تعتمد على التكنولوجيا في الشرق الأوسط2020، ونجحن في جمع استثمارات وتمويل بملايين الدولارات من المستثمرين، وكان من بينهن المصرية عبير السيسي وغادة الطناوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة