اعلان

5 حيل لعلاج الآلم بدون أدوية ومسكنات.. أبرزها التدليك والاسترخاء

حيل لعلاج الالم بدون أدوية
حيل لعلاج الالم بدون أدوية

يعتبر الشعور بالآلم من أكثر الأحاسيس إرهاقا، إذ يؤثر على المزاج العام والحالة النفسية للشخص، فآلام الظهر أو الرأس أو المفاصل، أو حتى آلام الدورة الشهرية، كلها أمور تبدو مزعجة، والطريقة الأكثر شيوعًا لتخفيف الآلم وعلاج ما نعاني منه هي تناول الأدوية والمسكنات الكيميائة، لكن هل سبق لك أن حاولت تجنب تناول الأدوية والبحث عن طريقة أخرى لتخفيف الألم؟، هل هناك طرق أخرى يمكن أن تساعدنا وحيل لعلاج الألم دون تناول الأدوية والإضرار بأجسامنا أو التأثير على صحتنا بشكل سئ؟.

في الوقت الذي يعتقد فيه البعض أن تناول الأدوية هي الطريقة الوحيدة والأسرع والأكثر فاعلية لتسكين الآلم، لكن هذا الاعتقاد ليس صحيحا، لأن هناك طرق أخرى تساعدنا في تخفيف الآلم الذي نعاني منه دون الحاجة لذلك، ونرصد طرق تخيف الآلم بعيدا عن الأدوية في الأتي، كما ذكرها موقع' pouted':

التدليك

هناك الكثير من الأشخاص يلجأون للتدليك أو المساج لتخفيف الآلم، إذ يعتمد على القيام بحركات بطيئة ودائرية فوق منطقة الآلم أو حولها، لكن يجب عليك أن تستخدم يداك العاريتين بزيت دافئ لتسهيل عملية التحريك بسلاسة فوق منطقة الآلم، ويمكنك القيام بذلك بنفسك أو أن تطلب من شخص آخر القيام بذلك نيابةً عنك.

الإهتزاز

يعد الإهتزاز أسلوبا مثاليا لتخفيف الصداع وآلام الظهر، وغير ذلك من خلال استخدام هزاز يمكن حمله واستخدامه بسهولة دون الحاجة لخبرة أو شخص محترف ليتمكن من استخدامه.

الاسترخاء

للإسترخاء تأثيرا سحريا على معظم الأشخاص الذين يشعرون بالآلم، إذ أنه يُقلل من التوتر في عضلات الجسم، ويقلل من الإجهاد، والشعور بالإرهاق، ويزيد من طاقتنا، والأهم من كل هذا أن الاسترخاء يسمح بالنوم، كما يلعب دورا مهما في فاعلية الأدوية المختلفة التي يتم تناولها بشكل أكثر فعالية، إذ يعني أن الاسترخاء مفيدا لأي شخص ومطلوب بشدة كلما شعرت بالآلم.

ومن أجل الاسترخاء، عليك أن تبحث عن مكان هادئ، تكون مرتاحا تماما، وتفكر في مشهدا هادئا ومريحا بينما تغلق عينيك، وتنفس بعمق ثم تخرج ببطئ، وتستمع إلى الموسيقى الهادئة والبطيئة، وتشعر أن الأجزاء المختلفة من جسمك ترتاح من هذا الألم المزعج.

علاج الآلم بالضغط

يتم تطبيق هذه الطريقة بالضغط على منطقة الآلم أوحولها باستخدام اليد بأكملها أوكرة الإبهام أوطرف الإصبع أو كعب اليد، كما يمكنك استخدام يد واحدة فقط أو كلتيهما إذا كانت منطقة الآلم كبيرة، ويكون الضغط فعالا عندما يتم تطبيقه بحزم دون التسبب في مزيد من الألم للجسم.

مستحضرات المنثول الموجودة في النعناع

توجد منتجات مختلفة تحتوي على المنثول، يتم وضعها على الجلد لتخفيف الآلم عن طريق زيادة الدورة الدموية التي تساعد في تقليل الآلم ويستمر هذا التأثير لساعات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟