اعلان

10 علاجات منزلية لتبيض الأسنان.. أبرزها الفحم والفراولة

علاجات منزلية لتبيض الأسنان
علاجات منزلية لتبيض الأسنان

تعاني بعض النساء من مشكلة أصفرار الأسنان التي تؤثر على جمالهن، ما يسبب لهن مزيد من الإزعاج، منهن من يستسلم للأمر ومنهن من تبحث عن طرق للتخلص من تلك المشكلة وتغيير لون الأسنان لتصبح أكثر بياضا، ولكن ينصح بضرورة تبييض أسنانك لصحتك ولجعلك تبدو أكثر جاذبية عندما تبتسمي دون الشعور بالحرج، ويعتبر إصفرار أسنانك أمر طبيعي يحدث عادة بمرور الوقت وهناك عدة عوامل مسؤولة عن ذلك مثل تجاهل تفريش الأسنان وشرب القهوة والتدخين وحتى استخدام ماء الصنبور الذي يحتوي على الفلورايد، لذلك نبحث عن علاجات لتبيض الأسنان، وقد يكون منها الذي يحتاج الكثير من المال.

علاجات منزلية لتبيض الأسنان

لذلك نرصد إليك عدة علاجات منزلية لتبيض أسنانك، يمكن تحضيرها في المنزل ليتم تسميتها بالعلاجات المنزلية والتي تساعدك على جعل ابتسامتك أكثر بياضا وأكثر جمالا، في الاتي:

استخدم معجون أسنان مبيض

إنها واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتبييض أسنانك، حيث يستخدم معجون التبييض مثل الأنواع التقليدية الأخرى من معجون الأسنان التي يشيع استخدامها. اغسل أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل، واشطف فمك.

جل التبييض

قم بشراء جل التبييض المعتمد من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية، واتبع التعليمات بدقة لتجنب الإضرار بأسنانك، اشطف فمك جيدًا بعد الانتهاء لإزالة الجل في فمك.

حاولي استخدام شرائط التبييض

شرائط التبييض ليست هي نفسها ولهذا عليك أن تعرف ما يجب عليك شراؤه للتأكد من أنه مفيد لك، الشرائط البيضاء المصنوعة من البولي إيثيلين هي الخيار الأفضل بالنسبة لك ويجب أن تكون خالية من ثاني أكسيد الكلور لحماية المينا، بعد شراء شرائط التبييض، اتبعي التعليمات المصاحبة لتطبيق الشرائط ومقدار الوقت اللازم لتركها لأن هذه التعليمات تختلف باختلاف شرائح التبييض.

استخدم بيروكسيد الهيدروجين

يستخدم لعلاج الجروح الجلدية ويمكن استخدامه أيضًا لتبييض الأسنان، وعادة ما يتم وضعها في زجاجة بنية اللون لإبعاد الضوء ومنعها من التأثير على المحلول داخل الزجاجة، بيروكسيد الهيدروجين 3٪ هو الأنسب لك والأكثر أمانا لتبييض أسنانك، و يتم استخدامه مع الماء كغسول للفم قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة.

نظف أسنانك بصودا الخبز

بلل فرشاة أسنانك بالماء ثم غطي الشعيرات بصودا الخبز، اغسل أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين ثم اشطف فمك، يمكن استخدام هذه الطريقة مرة أومرتين في الأسبوع حتى لا تؤذي أسنانك وتتلف طبقة المينا التي تكسوها.

- اخلطي صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين

يمكن أن يساعدك مزيج من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين على تنظيف أسنانك وتبييضها جيدًا، امزج 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من بيروكسيد الهيدروجين وقليل من الملح لتحصل أخيرًا على عجينة لتنظيف أسنانك، يمكنك تغيير كمية المكونات للحصول على السماكة التي تريدها مثل معجون الأسنان العادي الذي تستخدمه، لا تضيف الكثير من الملح حتى لا تؤذي أسنانك لأنها مادة كاشطة.

بعد تفريش أسنانك بلطف بهذا الخليط وتغطية كل أسنانك ، اترك الخليط لمدة دقيقتين ثم اشطف فمك. يكفي استخدام هذا الخليط مرة في الأسبوع.

- امزجي صودا الخبز مع عصير الليمون

امزج نصف كوب من صودا الخبز مع عصير نصف ليمونة أو ليمون ثم افرك أسنانك بالمزيج باستخدام كرة قطنية أو منشفة ورقية واتركها لمدة دقيقة. اشطف فمك بسرعة ولا تترك الخليط على أسنانك لفترة طويلة. يكفي استخدام هذه الطريقة مرة في الأسبوع.

الفحم

-افركي أسنانك بالفحم لمدة 30 ثانية على الأقل ونظف أسنانك بمعجون الأسنان بعد شطف فمك.

الفراولة

اهرسي بعض الفراولة وحوليها إلى عجينة، ضع معجون الفراولة على أسنانك باستخدام إصبعك أو فرشاة أسنانك واتركه لمدة دقيقتين أو أكثر. نظف أسنانك بعد شطف فمك باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

قشر البرتقال

افركي أسنانك بالجزء الداخلي من قشر البرتقال أوالموز في كل مرة تغسلين أسنانك بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد واستمري في فعل ذلك لمدة أسبوع على الأقل.

نصائح عامة

ومن أجل الحفاظ على أسنانك بيضاء لفترة طويلة ، يجب عليك أتباع هذه النصائح التالية:

- تجنب شرب أوأكل أي شيء يمكن أن يلوث أسنانك.

-عليك الإقلاع عن التدخين وتقليل كمية الصودا التي تشربها وتقليل استهلاك القهوة والشاي وغيرها من المشروبات التي تحتوي على التانين.

- تناول الأطعمة التي تحافظ على بياض أسنانك مثل الجزر والتفاح والكرفس والفراولة وعصير الليمون والجبن الصلب.

-نظف أسنانك مرتين في اليوم، واحدة في الصباح بعد الإفطار والأخرى في المساء قبل الذهاب إلى الفراش، عليك القيام بذلك بانتظام لإزالة ما تبقى بعد الأكل والشرب ولتخليص فمك من البلاك.وقم بإزالة

البلاك عن طريق الخيط مرة واحدة في اليوم وقتل البكتيريا والروائح الكريهة باستخدام غسول الفم.

-قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من صحة أسنانك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل