اعلان

مايا مرسي: العفة والشرف ليس لهما علاقة بختان الإناث

ختان الاناث
ختان الاناث

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن العفة والشرف ليس لهما علاقة بـ ختان الإناث، ويكونان من التنشئة والتربية السليمة على الاخلاق والقيم، معربة عن غضبها من

من استمرار تكرار إرتكاب مثل هذه الجرائم في حق الفتيات التي لا حول لهن ولا قوة ولا يستطعن الدفاع عن أنفسهن، موضحة، الأذى النفسي والجسدي للفتاة والذي يستمر معاها طوال العمر، فهن وحدهن من يدفعن الثمن حسرة وألم وندم.

ختان الإناث

ودعت رئيسة المجلس رجال وسيدات مصر الشرفاء، بضرورة الإبلاغ عن هذه الجرائم على خط نجدة الطفل 16000، من أجل منع إرتكاب هذه الجرائم، مؤكدة أن القضاء على هذه الجريمة المؤسفة نهائياً لن تتم إلا بالتكاتف معاً كأفراد ومؤسسات ضد ختان لإناث، مضيفة ، :'اوقفوا نزيف دماء مزيد من الفتيات، وكونوا حريصين على احتواء بناتكن وتربيتهن على الاحترام والاعتزاز بالنفس، والدفاع عن حقهن في حياة كريمة'.

وكانت أدانت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة الواقعة المؤسفة بشأن إجراء ختان لطفلة تبلغ من العمر 12 عام بمنطقة المقطم، بمحافظة القاهرة.

يذكر أن خط نجدة الطفل 16000 يقدم خدمة المشورة بهذا الشأن وناشدت الأهالي بسرعة التواصل معنا للمشورة والتوعية بأضرار جريمة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث وذلك على رقم الخط الساخن أو من خلال خدمة الواتس اب على الرقم 01102121600.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة