اعلان

منها النحاس والحديد الزهر.. طريقة تنظيف الأواني بسهولة

الأواني الخاصة
الأواني الخاصة

تمثل عملية غسيل الأواني مهمة يومية صعبة لدى ست البيت في تنظيف المنزل، وخاصة مع وجود مجموعات متنوعة من الأواني، لا سيما الحلل ذات النوعيات الخاصة مثل الحلل النحاسية والمصنوعة من حديد الزهر، ولذلك ستقدم السطور القادمة طريقة تنظيف الأواني الصعبة.

وكشف موقع 'أولا' الإسباني، عدد من خطوات تنظيف الأواني الصعبة، كالتالي:

الأواني الخاصةالأواني الخاصة

حلل النحاس

توجد العديد من المزايا لاختيار أواني نحاسية للطهي، بالإضافة إلى كونه متينًا وينقل الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء الحاوية من الداخل ، فمن السهل العناية به وتنظيفه.

في الواقع ، المشكلة الوحيدة مع النحاس أنه يمكن أن يفقد لمعانه، لإعادتها مرة أخرى كالتالي:

١-يمكنك فرك الجزء الخارجي من المقالي بعجينة من صودا الخبز والخل والليمون (استخدم نصف ليمونة كمادة جلي).

٢-يتم الإنهاء بالشطف بالماء والتجفيف تمامًا.

الأواني الخاصةالأواني الخاصة

كن حذرا مع التغيرات في درجات الحرارة

تعتبر من أخطر الأخطاء التي نرتكبها عادة، عندما يتعلق الأمر بالصيانة المنزلية، وضع الأواني أو الأواني الساخنة في الماء البارد، دون تركها تبرد، حيث يعد التسرع ليس نصيحة جيدة وإذا لم تنتظر الوقت اللازم قبل تنظيف هذا النوع من أدوات المطبخ ، فقد يتلف.

وبين الموقع، أن المفتاح هو أنه عند تسخينها ، تكون قاعدة هذه القطع مسطحة ، وإذا لم تمنحها الوقت للعودة إلى حالتها الأصلية ، فقد تتشوه.

يُعد ترك الأواني والمقالي حتى تبرد قبل فركها توصية صالحة لجميع أنواع القطع ، بغض النظر عن المواد التي صنعت منها.

حلل الحديد الزهر

الأواني الخاصةالأواني الخاصة

يعتبر الحديد الزهر أو الزهر ، فيما يتعلق بأدوات المطبخ ، أمرًا تقليديًا لم يتم إهماله ، نظرًا لما يوفره من مزايا عديدة: فهو مقاوم تمامًا ويتحمل أعلى درجات الحرارة ومناسب لجميع أنواع المطبخ (الحث ، موقد السيراميك ، الفرن ، إلخ).

لا تحتوي هذه القطع على أي طلاء داخلي ، لأن المادة نفسها غير لاصقة. لتحضيرها قبل الاستخدام الأول ، يجب غسلها بالماء والصابون ، وتجفيفها وتشريبها بالزيت ، ووضعها في فرن ساخن (حوالي 250 درجة مئوية) لمدة ساعة تقريبًا. ثم دعها تبرد.

هذه الخطوة الأخيرة مهمة للغاية. وفقًا للخبراء من Le Creuset ، إحدى الشركات الرائدة في أدوات المطبخ المصنوعة من الحديد الزهر ، من الضروري عدم غمر الأحواض الساخنة في الماء الدافئ أو البارد ، حيث يمكن أن يتشقق المينا بسبب الصدمة الحرارية، لتنظيفها بعد الاستخدام العادي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

١- ما عليك سوى فركها يدويًا بصابون الأطباق.

٢- إذا كانت شديدة الاتساخ ، فركها بالملح مسبقًا.

٣- بمجرد شطفها ، يجب تجفيفها بعناية حتى لا تصدأ.

المقلاة

تنظيف الأواني الخاصةتنظيف الأواني الخاص

إذا كان من الصعب إزالة البقع في المقالي والأوعية الأخرى ، يمكن تنظيفها باتباع الخطوات التالية:

١- يمكنك إزالتها باستخدام صودا الخبز، إنه ليس منتجًا كاشطًا ، لذلك يمكن استخدامه بشكل متكرر في التنظيف المنزلي لأدوات المطبخ.

يعمل على معظم المواد ، بما في ذلك الطلاء غير اللاصق على المقالي ، لأنه لن يفسدها.

٢-يمكنك استخدام مع مقلاة الحديد الزهر التي بها بقايا محترقة ، إذا قمت بغليها لبضع دقائق مع بيكربونات الماء (ثلاث ملاعق كبيرة لكل لتر من الماء).

WhatsApp
Telegram