اعلان

فوائد المساج العلاجية.. إنقاص الوزن وتخفيف الالم

فوائد المساج العلاجية
فوائد المساج العلاجية

يلجأ البعض إلى صالات الالعاب، أو حتى القيام بالتمارين الرياضية من أجل إنقاص الوزن والتمتع بجسم رياضي وممشوق، وهؤلاء دائما نسمع منهم جملة 'أنا بحاجة إلى تدليك'، وهذه الجملة لم تأتي من فراغ ولكن بالفعل الجسم يحتاج إلى المساج من أجل تخفيف التعب والإجهاد وتنشيط الدورة الدموية، فهناك فوائد للمساج عديدة على الصحة.

فوائد المساج العلاجية

ونرصد في السطور التالية فوائد المساج وفقا لموقع 'rleat-fitness'، في الآتي:

الحقيقة هي أن العلاج بالتدليك أوالمساج يمكن أن يفعل أكثر بكثير من مجرد جعل عضلاتك تشعر بتحسن، من بين أمور أخرى، يمكن أن يزيد من عتبة الألم لديك، ويحسن التعافي ، بل ويحسن نوعية حياتك.

علاج الألم

قبل أن نتعمق، دعونا نتحدث بسرعة عن الألم، من المحتمل أنه يمكنك معرفة الفرق بين آلام العضلات الناتجة عن التمرين وأنواع الألم الأخرى التي لا تكون صحية تماما، ويعد الذهاب إلى معالج تدليك للعضلات المتألمة فكرة جيدة، إلا أنه قد يكون ضارا إذا تعرضت لإصابة، وإذا كنت تبحث عن راحة من إصابة في العضلات أو مشكلة محتملة في القرص، فقد ترغب في زيارة مقوم العظام.

يمكنك غالبًا الحصول على العلاج بالتدليك والعلاج بتقويم العمود الفقري دفعة واحدة، بمجرد أن يحدد مقوم العظام ما هي إصابتك أومرضك، يمكنه بعد ذلك توجيه معالج بالتدليك على أفضل الطرق لتخفيف الألم وعلاج إصابتك المحددة.

إذا كنت تشعر بالألم أو مجرد فضول لمعرفة كيف يمكن أن يفيدك العلاج بالتدليك.

تخفيف الألم بنسبة تصل إلى 50٪

كم سيكون رائعًا إذا استطعت تقليل الأوجاع والآلام، من الحياة اليومية والتمارين الرياضية دون آثار جانبية ضارة، لإن مع العلاج بالتدليك ، يمكنك ذلك، حيث ثبت أن الجلسات المنتظمة تقلل آلام العضلات بنسبة تصل إلى 50٪.

ويحفز العلاج بالتدليك تدفق الدم، وهو أمر ضروري لعملية الشفاء، ويمكن أن يقلل أيضا من ضغط الأعصاب وإرخاء العضلات المتوترة، بالإضافة إلى ذلك ، تظهر بعض الأدلة السريعة أن التدليك يزيد من عتبة الألم ، ما يسمح لك بالتمرين لفترة أطول وأصعب.

زيادة الدورة الدموية

يعد تدفق الدم إلى عضلاتك أمرًا مهمًا للغاية خاصة إذا كنت تحاول أن تصبح أقوى أوأكبر أوأكثر تناسقًا أوتفقد الوزن، ربما يفعل كل ما سبق، كما يقول العلم أن العلاج بالتدليك يمكن أن يساعدك من تدفق الدم إلى العضلات، ما يجلب جميع أنواع الفوائد.

تحسين إنقاص الوزن

وأظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن زيادة الدورة الدموية لأنواع معينة من الدهون أدى إلى تحسين فقدان الوزن عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية بالإضافة إلى أننا نعلم أن فقدان الوزن يحسن تدفق الدم.

فأن زيادة الدورة الدموية يتسبب في حرق الدهون، وهذا بدوره يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهذا جزء من السبب الذي يجعل الأشخاص بمجرد أن يخضعوا لمؤشر معين لكتلة الجسم، يميلون إلى العثور على أنه من السهل الحفاظ على وزنهم في نطاق صحي.

كما أن زيادة الدورة الدموية تعمل على يعمل الدم على جلب العناصر الغذائية إلى عضلاتك المتضررة مجهريا أثناء التخلص من الفضلات التي ينتجها جسمك، بدون العناصر الغذائية والأكسجين الذي يجلبه الدم إلى عضلاتك، وتواجه صعوبة في أن تصبح أقوى وأكبر مع إطالة وقت التعافي في نفس الوقت.

و يجب أن نقول إن التدليك يحسن تدفق الدم ، ويساعد جسمك على تحقيق أقصى استفادة من التدريبات.

تحسن النوم

اعتاد الناس التباهي بالنوم 4 ساعات فقط في الليلة حتى يتمكنوا من النهوض واستمرار ضغوط الحياة، لا يزال بعض الناس يفعلون ذلك، .وإذا كان ذلك يناسبهم، يجب أن تعلم أن النوم الكافي مهم للغاية لجميع جوانب حياتك تقريبا.

حيث تشير الدراسات إلى أن الحصول على قسط كافٍ من النوم له تأثير إيجابي على:

الطاقة

المزاج

التركيز

الرفاهية

الصحة العامة

الصحة النفسية

بالإضافة إلى ذلك ، تم ربط قلة النوم المستمر بما يلي:

مرض قلبي

مرض كلوي

ضغط دم مرتفع

سكتة دماغية

داء السكري

أثناء النوم يشفي جسمك نفسه ويعزز الشفاء.

WhatsApp
Telegram