اعلان

طرق اختيار المكياج وفقا لنوع البشرة.. اخصائي جلدية يكشفها (خاص)

طرق اختيار المكياج وفقا لنوع البشرة
طرق اختيار المكياج وفقا لنوع البشرة

تعشق النساء وضع المكياج، ولكن للأسف لاتعرف الطرق الصحية لوضع المكياج واختيار المكياج بطريقة صحيحة حتى لايؤذي بشرتهن ويؤدي نتائج عكسية تضر البشرة.

طرق اختيار المكياج وفقا لنوع البشرة

الدكتور محمد الجلاليالدكتور محمد الجلالي

لذلك توجهنا إلى الدكتور محمد الجلالي، أخصائي الجلدية والتجميل الزمالة الألمانية في الامراض الجلدية وجراحات الجلد، وزميل جامعة برلين ألمانيا، للكشف عن طرق اختيار المكياج وفقا لنوع البشرة.

ونصح الدكتور محمد الجلالي، في حديثه لـ 'أهل مصر'، بأهمية اختيار المكياج المناسب لنوع البشرة، حيث يجب استخدام للبشرة الدهنية المكياج المائي، واختيار المكياج الدهني للبشرة الجافة، لأنها تحتاج إلى الترطيب.

وحذر الجلالي، من ترك المكياج على البشرة لفترة طويلة، أو النوم بالمكياج، مشددا على ضرورة تنظيف الوجه من المكياج، وعدم ترك أي رواسب على البشرة تؤذي البشرة فيما بعد.

عامل الحماية من الشمس

كما أوصى الدكتور محمد الجلالي، بعدم الخروج بالمكياج في أشعة الشمس أو في درجات الحرارة العالية، إلا مع أتباع عدة تعليمات، لإن بعيدا عن الشمس فأن درجات الحرارة المرتفعة، تتسبب في تغيير طبيعة ومكونات المكياج نفسة، وخاصة إذا كان غير مؤهل واحتوائه على spf، عامل الحماية من أشعة الشمس والحرارة، مشددا، على أهمية مراعاة وجود عامل الحماية في المكياج وخاصة في بلادنا الحارة، لإن وضع هذا المكياج في الاماكن غير مكيفة يسبب اثار جانبية.

ولفت إلى أنه يمكن للشابات اللاتي يذهبن إلى الجامعة أوالعمل، فهن يحتاجن إلى كريم أساس و' الفاونديشن' ، يحتوي على spf، في حدود 15، أواستخدام واقي شمس يحتوي على تنت أو صن سكرين، وبهذا تحقق معادلة وضع واقي شمس و'الفاونديشن'.

كما أوضح أخصائي الجلدية والتجميل، أن واقي الشمس يجب وضعه قبل الخروج من المنزل بربع ساعة، ويجدد كل ساعتين.

عدم شراء المكياج من مصادر مجهولة

كما حذر الدكتور محمد الجلالي، من شراء المكياج من مصادر مجهولة أوماركات غير موثوق فيها، لإن بشرتنا أهم ما نملك فهي وجه جسمنا لايصلح أن نقلل من قيمتها، ونخسر جزء مهم في جسمنا، فبشرة الوجه أهم ما يميز المرأة.

كما شدد الجلالي، على أنه يجب أن نتحرر من موثوقية المصادر، ليس بمجرد وجود أسم البراند فقط، فم الضروري التحقق جيدا من موثوقية المكياج، وأيضا اختيار المكياج المناسب في الاساس كما قلنا بحيث نعامل البشرة المختلطة كالجافة ونستخدم لها مكياج دهني، والبشرة الدهنية مكياج مائي.

عبارة 'Non comedogenic'

وأختتم الدكتور محمد الجلالي، كما يفضل أن مساحيق التجميل يكون مكتوب عليها عبارة ' Non comedogenic'، غير مسبب لحبوب الشباب، بحيث لاتؤدي إلى حب الشباب أو غلق المسام والغدد الدهنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض