اعلان

ليمون وصبار.. طرق طبيعية لعلاج النمش والبقع السوداء

طرق علاج النمش والبقع السوداء الطبيعية
طرق علاج النمش والبقع السوداء الطبيعية

تصاب بعض النساء ببقع داكنة تميل إلى السواد في بعض مناطق الوجه، والرقبة والذراع وغيرها من أماكن الجسم، وهذا يسمى بالنمش، ومع تعدد أسباب النمش، ولكن في النهاية هذا الأمر يسبب إزعاج كبير للفتيات والنساء ويؤثر على جمالهن وعلى الثقة بالنفس، وتبدأ النساء في البحث عن علاج النمش سواء من خلال البحث وراء مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، أو التقشير بالليزر وغيرها من الأمور، لإزالة هذه البقع السوداء، ولكن في الحقيقة هناك طرق طبيعية لعلاج النمش.

علاج النمش

ماهو النمش؟ بقع داكنة ودائرية على وجهك ورقبتك، وهي غير ضارة وتتكون بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، قد يؤدي الاستعداد الوراثي أيضا إلى النمش، إذا لم يكن ضوء الشمس أو الحالة الوراثية هو السبب وراء البقع الداكنة على وجهك ورقبتك وذراعيك ، فمن المحتمل أن تكون علامة على سرطان الجلد الخبيث الذي يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة.

,إذا كنتd ترغبين في التخلص من الإجراءات الكيميائية والتجميلية المكلفة للتخلص من النمش وتريد تجربة بعض العلاجات المنزلية ، فإليك بعض مكونات المطبخ التي يمكن أن تكون مفيدة، ونرصد طرق علاج النمش والبقع السوداء الطبيعية، وفقا لموقع 'india'، في الاتي:

حمض التفاح

خل التفاح يحتوي على حمض الماليك الذي يقشر خلايا الجلد الداكنة ويفتح النمش، كما جاء في دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية والتجميلية.

طريقة العلاج

خذي وعاءًا صغيرا وضيف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل.

اخلطيهم جيدًا وضعيهم على المنطقة المصابة، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الليمون

يحتوي فيتامين سي الموجود في الليمون على خصائص مضادة للتصبغ وتفاعلية ضوئية توفر الحماية من أشعة الشمس الضارة، ويمكن لتطبيقه أيضًا أن يقلل من إنتاج الميلانين وتفتيح المنطقة المصابة بالنمش.

طريقة العلاج

يمكنك وضع عصير الليمون على المنطقة المصابة باستخدام قطعة قطن، اشطفيه بعد 20 دقيقة، كرري هذا مرتين في الأسبوع.

الصبار

يمكن أن يؤدي تطبيق هلام الصبار موضعيا إلى تحفيز إنتاج الميتالوثيونين في الجلد الذي يمكن أن يمنع الضرر الناتج عن أشعة الشمس، كما يمكن أن يقلل هلام الصبار أيضا من ترسب الميلانين ويقلل من النمش.

طريقة العلاج

دلكي وجهك بجل الصبار 5 دقائق يوميا للتخلص من النمش، يغسل بالماء الفاتر بعد تركه لمدة 10 دقائق.

WhatsApp
Telegram