اعلان

ما هو السن المثالي للحمل عند المرأة؟

  السن المثالي للحمل عند المرأة
السن المثالي للحمل عند المرأة

تتساءل النساء دائما عن ما هو السن المثالي للحمل عند المرأة؟، وخاصة إذا كانت تخطط لإنجاب أطفال، واعتادنا جميعا عن سماع نصيحة 'افعلهيا وانتي شابة'، حتى يكون لديك قدر من الطاقة، وهناك رأي أخر يقول ، حتى تكون أكثر ثباتًا من الناحية المالية انتي واسرتك، وفي الحقيقة لا أحد يستطيع أن يفترض الوصول إلى الوقت المناسب في الانجاب، فهناك عدة اعتبارات وخاصة مع الظروف الاقتصادية الصعبة وتأخر الزواج، وأنت وحدك و دائرتك الصغيرة من الثقة تعرف متى يحين الوقت، ولكن بالنسبة للنساء نسمع دائما عن أن خصوبة تقل عندما تتقدم المرأة في العمر، هل هناك وقت 'مناسب' للحمل؟.

ما هو السن المثالي للحمل عند المرأة؟

ويجيب الدكتور 'Blair A. Bergen' ، رئيس قسم التوليد وأمراض النساء في المركز الطبي الإقليمي' AtlantiCare' ، قائلا : ' إن قرار إنشاء أسرة يستند إلى العديد من العوامل ، بما في ذلك العمر، وأن تكون مستعدًا ماليًا وعاطفيًا لإنجاب طفل.، ومن المهم إجراء محادثات صريحة مع طبيب النساء والتوليد ومقدم الرعاية الأولية أمر مهم في اتخاذ القرار والتخطيط لحمل وإنجاب صحيين.، ولكن علينا أن نعرف مدى تبدأ خصوبة المرأة في التدهور'، وفقا لموقع 'goodhousekeeping'

متى تبدأ خصوبة المرأة في التدهور؟

وأضاف طبيب أمراض النساء:'عندما تنشأ محادثات حول أفضل وقت لإنجاب الأطفال ، فإن معظمهم يتمحور حول الخصوبة ، وهذا بالتأكيد يمكن أن يكون مشكلة، حيث أن النساء أكثر خصوبة ولديهن أفضل فرصة للحمل في العشرينات من العمر'، في سن 25 ، تبلغ احتمالات الحمل بعد ثلاثة أشهر من المحاولة حوالي 20٪، وتبدأ الخصوبة بالتراجع تدريجيًا في سن 32 ، وبعد 35 تزداد سرعة ذلك الانخفاض، وفي سن 35 ، تكون احتمالات الحمل بعد ثلاثة أشهر من المحاولة ما يقرب من 12 ٪.'.

انخفاض قدرة المرأة على الحمل في الأربعينيات

وأكمل :'ثم هناك انخفاض حاد في قدرة المرأة على الحمل بشكل طبيعي في الأربعينيات من عمرها، ولا يزال بإمكان معظم النساء في الأربعينيات من العمر أن يتمتعن بحمل وطفل صحيين ، ولكن المخاطر تزداد أيضًا بشكل كبير.

مخاطر الانجاب في سن الأربعين

وكشف يمكن أن تشمل هذه المخاطر

-الولادة القيصرية .

- الولادة المبكرة.

-انخفاض الوزن عند الولادة.

- والعيوب الخلقية.

- جانب سكري الحمل وتسمم الحمل.

لا يوجد حد أقصى لسن إنجاب طفل

واستطرد الدكتور بيرغن ومع ذلك ، فإن هذا لا يعني أن المرأة لا تستطيع إنجاب طفل إذا انتظرت، ومع زيادة عمرها ومخاطرها ، تقل احتمالية حمل المرأة لأن جسدها يتكيف مع هذا الخطر، ومع ذلك ، لا يوجد حد أقصى لسن إنجاب طفل ، وأكبر عمر مسجل في جميع أنحاء العالم هو 66 عامًا.، وفي الأساس ، يمكن استخدام أي عمر مع الطب الحديث والتخصيب في المختبر.

الخصوبة ليست الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته عند الاستعداد للإنجاب

وأوصى :'مع ذلك ، فإن المالية والأمن الوظيفي لهما علاقة كبيرة بالاستعداد أيضًا،. قد تقلب هذه الموازين نحو الانتظار، وتظهر الدراسات أن الأطفال الذين يولدون لأبوين أكبر سناً وأكثر رسوخًا يبدون أفضل في وقت لاحق في الحياة ، بينما الآباء الذين لديهم أطفال قبل أن يكونوا مستعدين مالياً يكونون عمومًا أقل سعادة من الأشخاص الذين ليس لديهم أطفال'..

WhatsApp
Telegram