اعلان

فوائد قشر الليمون للبشرة.. يعالج التصبغات ويكافح الشيخوخة

 فوائد قشر الليمون للبشرة
فوائد قشر الليمون للبشرة

تأتي مشاكل البشرة، على رأس شكاوى النساء، سواء حب الشباب أوالبثور أوالتصبغ أوالتجاعيد، فجميعها تزعج المرأة لحد كبير، وتبحث عن حلول وعلاجات لتلك المشاكل، في حين إنها يمكنها التخلص من مشاكل البشرة عن طريق قشور الليمون .

ونكتشف في السطور التالية فوائد قشورالليمون، لعلاج مشاكل البشرة بداية من حب الشباب والتصبغ ومكافحة الشيخوخة، وفقا لموقع

'stylecraze'.

علاج التجاعيد ومنع الشيخوخة

يحتوي قشر الليمون على حمض الأسكوربيك وفيتامين سي بكميات كبيرة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة السموم، وهذه المكونات مفيدة للبشرة لأنها تساعد في تأخير ظهور التجاعيد وتقليل الشوائب وإبطاء عملية الشيخوخة.

تفتيح البشرة

يلعب قشر الليمون دور كبير في تفتيح البشرة، حيث يساعد فيتامين سي الموجود في قشر الليمون على تفتيح البشرة وتقليل بقع الشيخوخة، تحفيز إنتاج الكولاجين، والذي بدوره يساعد في شد الجلد .

التقشير وإزالة الجلد الميتة

يحتوي قشر الليمون أيضًا على حامض الستريك، الذي يساعد في تجديد شباب الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويقشر بلطف الطبقة الخارجية المتضررة من الشمس، ما يؤدي إلى تقليل البقع البنية والخطوط الدقيقة والتجاعيد. .

علاج حب الشباب

تعالج أحماض ألفا هيدروكسي حب الشباب وتحسن البشرة المعرضة لحب الشباب من خلال العمل على الطبقات الداخلية من الجلد .

طريقة تطبيق قشر الليمون على البشرة

ويمكنك تحضير قناع قشر الليمون لتطبيقه على البشرة من خلال طحن قشر الليمون، وخلطه بالماء لعمل عجينة سميكة، ويتم وضعه على أماكن التجاعيد والتصبغات، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء.

WhatsApp
Telegram