اعلان

سوزان القليني: تناقص نسبة العنف ضد المرأة في الدراما مع مرور السنوات.. ولكن

الدكتورة سوزان القليني
الدكتورة سوزان القليني

نظمت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعنوان ' لا للعنف . معا لامان المرأة المصرية'، برئاسة الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام ، وذلك ضمن فعاليات حملة ال١٦ يوم لمناهضة للعنف ضد المرأة .

نسبة العنف ضد المرأة في الدراما

ومن جانبها أكدت الدكتورة سوزان القليني، عضوة المجلس ومقررة لجنة الاعلام بالمجلس علي الدور الذي يقومه به المجلس القومي للمرأة لرفع الوعي المجتمعي تجاه قضية مناهضة العنف ضد المرأة ، مشيرة إلي إنه مع الدور الذي يقوم به المجلس، هناك ثلاثة اضلع اساسية متكاملة لها دور كبير في توعية المجتمع بهذه القضية وهي الدين والتعليم والاعلام، التي يجب أن تتضافر من أجل حماية المرأة المصرية ، مضيفه إن هذه الندوة الهامة تهدف إلي تجميع ممثلين عن هذه الاضلع الثلاثه للتعرف علي دور كل ضلع منهم في مواجهة المشكله .

وأشارت الدكتورة سوزان، إلى أن لجنة الإعلام بدات منذ عام ٢٠١٦، برصد دراما رمضان، ولقد رصدنا تناقص نسبه العنف ضد المرأة المقدم في دراما رمضان مع مرور السنوات حتي وصلت إلي اقل نسبه في دراما رمضان الماضي ٢٠٢٠، ولكننا نعاني من المسلسلات التي تنتج خارج مصر وتذاع وتعرض علي المشاهدين في مصر .

وأكدت الدكتوره سوزان القليني أن كل الاديان تنادي باحترام وتقدير المرأة، مشيرة أن علماء الدين المتخصصين لابد أن يقوموا بدور التوعية والحديث عن حقوق المرأة والاسس التي تبنى عليها الأسرة السليمة.

وثمنت الدكتورة سوزان القليني على الدور الذي قام به جهاز حماية المستهلك خلال السنوات في مراقبة ومنع الاعلانات التي تعرض علي وسائل الاعلام المختلفه والتي تسئ للمرأة .

وأنطلقت الندوة بحضور محمد فاضل المخرج الكبير ، ويسري الفخراني المشرف العام علي المحتوي الدرامي في مصر، والدكتور مجدي عشور مستشار مفتي الجمهوريه ، القمص بولس عويض استاذ القانون الكنسي ، الدكتور احمد سمير المدير التنفيذي لجهاز حمايه المستهلك ، الاذاعي الشاعر الكبير السيد حسن، عضو مجلس ادارة اتحاد كتاب مصر، والدكتور إبراهيم غريب استاذ الخدمة الاجتماعية ومسؤول التدريب بالاتحاد للعام لاجمعيات والاستاذة هبه عبد العزيز الكاتبه الصحفيه، والإعلامية داليا غرس الدين، إلي جانب اعضاء لجنة الإعلام بالمجلس ومقررات واعضاء فروع المجلس.

WhatsApp
Telegram