اعلان

طريقة علاج البشرة الجافة في 7خطوات بسيطة.. أبرزها ضبط الحالة المزاجية

 علاج البشرة الجافة
علاج البشرة الجافة

تشكو الكثير من النساء من البشرة الجافة، المتشققة وخاصة في فصل الشتاء، ولكنها تتجاهل إنها يمكن أن تحول بشرتها الباهتة إلى أخرى لامعة مشرقة ونضرة دون جفاف ونضارة، بأسهل الطرق من خلال أتباع خطوات بسيطة، خلال الروتين اليومي للعناية ببشرتها، لذلك نكتشف سويا طريقة علاج البشرة الجافة في خطوات بسيطة.

علاج البشرة الجافة

وكشف موقع 'instyle'، عن خطوات بسيطة يب إتباعها بشكل يومي للتخلص من جفاف بشرتك وخاصة في فصل الشتاء.

ضبط الحالة المزاجية

فبجانب العلاجات الموضعية من الضروري ضبط الحالة المزاجية، التي تلعب دور كبير في تحسين مظهر بشرتك، وهذا يمكن أن يتحقق رغم كل الضغوط من خلال، استخدام بعض الأشياء الجيدة، مثل موزع الهواء، والشمعة المفضلة لديك ، والمريمية التي تحترق ببطء ، وفوحات العطور، واختيار رائحتك المميزة من اللافندر، والفانيليا من أشهر الروائح التي تعمل على تحسين المزاج.

حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2017، أن العلاج بالروائح من خلال استنشاق روائح معينة أعمق بكثير من الرعاية الذاتية، واللافندر ، على سبيل المثال ، معروف بتخفيف القلق والاكتئاب ، ويمكن أن يساعد خشب الأرز في تخفيف التوتر.

التنظيف بالزيت

أفضل طريقة لبداية علاج الجفاف، هو استخدام منظف يحتوي على الزيت ومرتكز على مكونات نباتية، مثل اللوز أو عباد الشمس أو بذور العنب ، ممزوجًا بفيتامينات E أو C ، لإذابة الأوساخ والمكياج اليومية للبشرة بدون تجريد الجلد أو تجفيفه.

استخدام كريم منظف

بعد أن تمت مرحلة إزالة الطبقة العليا من الأوساخ ، حان الوقت للحفر بعمق في تلك المسام عن طريق تدليك وجهك برفق باستخدام كريم مطه،. المنظفات الرغوية مناسبة تمامًا للبشرة المعرضة لحب الشباب ، ولكن بما أننا هنا للترطيب، التزم بالمنظفات الكثيفة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك ، مثل منظفات ​​تنعيم البشرة ، أو حليب الماعز الكريمي وتركيب عسل مانوكا.

التقشير

تعتبر مرحلة التقشير، من المراحل الهامة لعلاج البشرة الجافة، حيث يعد التقشير الصلب أمرًا ضروريًا لإزالة خلايا الجلد الميتة ، تاركًا سطحًا جديدًا غير ملموس مهيأ لتحقيق أقصى قدر من امتصاص المرطبات.

هناك من يفضل المقشرات الجاهزة أو التقشير الكيميائي، أو مقشرات طبيعية مع مزيج من الحبيبات الخشنة التي تعمل على التخلص من الطبقة العلوية. يمنح مقشر الجوز شعورًا مرضيًا ونظيفًا بعمق ومسحوق الجوز هو بديل طبيعي متين.

تطبيق قناع الترطيب

لتهدئة البشرة الجافة، يعتبر قناع الترطيب ضروري جدا للعلاج، وبإمكانك اختيار، قنعات ذات مكونات قوية تروي عطش البشرة مثل السيراميد وأحماض أوميا الدهنية ومضادات الأكسدة.

البخار

البخار هو في الأساس المرطب الأفضل لبشرتك، لإنه خصيصا لوجهك لاستخلاص أي الأوساخ المتبقية و الحفاظ على الترطيب،ولكن اختاري جهاز احترافي تقريبًا ، أو يمكن تطبيق البخار من خلال خدعةمبسطة عن طريق غلي قدر من الماء الساخن وصبه في وعاء آمن للحرارة ثم لف منشفة صغيرة فوق رأسك و الوعاء ، الذي يصنع ساونا صغيرة للوجه ، لمدة خمس إلى 10 دقائق.

سيروم ومرطب وتدليك

بعد البخار يجب ترطيب وجهك الندي الجديد من خلال وضع طبقات من السيرم والكريم المناسب لوجهك، ويفضل مع التدليك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |