اعلان

ثبات ومظهر جميل.. طرق طلاء الأظافر في المنزل

طلاء الاظافر
طلاء الاظافر

طلاء الأظافر من الأمور التي تهواها الكثير من الفتيات والنساء للحصول على مظهر أجمل وأكثر جاذبية لكفيها، ولتتماشى مع موضة طلاء الأظافر 2021 وألوانها الجذابه وأشكال الأظافر التي تتبع صيحات الموضة، فلن تحتاجي لمجهود كبير للذهاب لصالونات التجميل أو حتى الدفع كل مرة للحصول على شكل جديد، إليك أهم النصائح والأدوات التي ستحتاجينها لرسم أظافرك في المنزل وأشكال طلاء الأظافر جديدة وسهلة يمكنك أن ترسميها في المنزل.

خطوات العناية بالأظافر

طلاء الاظافرأزالة طبقة الطلاء القديمة

لأجل مظهر صحي للأظافرهناك الكثير من الخطوات التي عليكي أن تقومين بها أولا لحماية أظافرك من التكسر والضعف والتخلص من مظهرها الباهت وإليك الخطوات.

1- التخلص بالكامل من طلاء الأظافر القديم بواسطة مناديل مزيلة الطلاء فهي أفضل وسيله لإزالة الطلاء بدلا من الكحول الذي يسبب جفاف الاظافر.

2- في حالة استخدام الكحول أو حتى مناديل إزالة الطلاء عليك الحصول على تنظيف كامل للأظافر من خلال الوصفة التالية:

وصفة تنظيف الأظافر من الطلاء والرواسب

المكونات: خل وليمون

طريقة عمل الوصفة واستخدامها:

1- خلط عصير نص ليمونة أو برتقال مع كمية من الخل في وعاء عميق وضعي أظافرك بها لمدة 10 دقائق، مع الحرص أن تخفيف الليمون في حالة وجود حساسية منه.

2- امسحي أظافرك بقطعة من القماش النظيفة برفق ثم أغسلي الأيدي بطريقة عادية.

3- التخلص من الجلد الميت

طلاء الاظافرآلة تحديد الجلد الميت

بعد الوصفة السابقة يمكنك أن ترين الجلد الميت حول الأظافر وبواسطة آلة بسيطة صغيرة مختصة يمكنك أن تزيلي الكثير من الزوائد غير المرغوب فيها وذلك في حالة رغبتك في الحصول على أظافر خالية من الجلد حولها.

ينصح بدلا من هذا استخدام عصا خشب صغيرة ولتكن خلة أسنان ولكن حافتها أقل حدة وإرجاع الجلد للخلف وذلك منعا من أي اخطاء بإزالة الجلد الذي حول الأظافر فهو خطر ومضر لصحة الجلد فقد يعود بشكل عشوائي وبشكل سيء.

4- ترطيب الأظافر

من المهم أن تضعي مرطب للأظظافر بعد التخلص من الجلد الميت وذلك لأجل منع حدوث الكثير من الجفاف بسبب خطوة إزالة طلاء الأظافر، استخدمي مرطب لليدين أو يمكنك ايتخدام خلطة من الزيوت مثل جوز الهند وزيت الزيتون لتقوية الاظافر وترطيبها.

5- ضعي طبقة أساسية

طلاء الاظافرطبقة شفافة لتقوية الاظافر

هناك الكثير من الفتيات تتجاهل وضع طبقة أساسية قبل طلاء الأظافر وذلك يسبب الكثير من الضرر على الأظافر لذا يمكنك وضع مقوي الأظافر أولا ثم بعد جفافه نبدأ بخطوة طلاء الأظافر.

كما تساعد الطبقة الأساسية لجعل طلاء الأظافر أكثر ثباتا لفترة أطول ولا يحدث لها أي تشققات فهي تمنع الزيوت الطبيعية من الأظافر من أن تسبب إفساد طلاء الأظافر.

6- طلاء الأظافر

لأجل رسم الأظافر تحتاج إلى أدوات وبعض التكنيك البسيط لأجل مظهر أنيق وجميل لأظافر أفضل.

نصائح طلاء الأظافر

طلاء الاظافراستخدام الفازلين لممنع التلطيش بجانب الاظافر

- عدم وضع طبقات سميكة لأجل منع التشققات فهي تحتاج لوقت مضاعف ليجف مما يجعل منها معرضة للتعليم بسهولة، ولكن بدلا من ذلك قومي بـ5 إلى 6 طبقات خفيفة لأجل منع ظهور الخطوط وأسرع في أن تجف.

- بدلا من إفساد مظهر الأظافر بطلاء عشوائي يمكنك الحصول على أداة تحديد الأظافر، أو مسح الزائدات بفرشة مكياج ناعمة وصغيرة فهي أفضل من أعواد القطن فهي تلتصق بالطلاء وتسبب الكثير من الفوضى.

- استخدام طلاء الأظافر أسفل الظافر نفسه يحمي من تشقق الأظافر وتكسره في أي نشاط يومي.

- لا تستخدمي الماء البارد لتجميد الاظافر فهي تسبب تكسرها بدلا من تثبيتها، ولكن الأفضل الهواء لتجفيفه ويمكنك استخدام مروحة صغيرة لتجفيفها أسرع.

- لا تهزي عبوة الطلاء وذلك لأنها تتسبب في أختلاط الهواء مع الطلاء وتسبب عدم تساويه في الرسم على الأظافر، ولكن لأجل دمج الطلاء جيدا حركيه دائريا وهو مائل.

أدوات طلاء الأظافر

طلاء الاظافرأدوات طلاء الاظافر

ولأجل رسم الأظافر بشكل محترف تحتاجين إلى هذه الأدوات لتكون لديك في المنزل ورسم الطلاء بشكل محترف:

- أداة التنقيط وذلك لأجل الرسم الخطوط الدقيقة.

- أشرطة لاصقة صغيرة وذلك لمنع الطلاء من التوزيع في أماكن أخرى.

- الجليتر وذلك لرسم الأظافر بوضع القليل منه للتشكيل.

- أسفنجة لإزالة الزائد تكون مدببة كما لأجل تدريج اللون.

- الفازلين يمكنك وضع فازلين حول الأظافر لمنع التلطيخ.

- الملقاط لمسك الأشرطة بسهولة.

- وحدات مرصعة صغيرة للتزيين.

أشكال طلاء الاظافر سهلة

أشكال طلاء الاظافر أشكال طلاء الاظافر

أشكال طلاء الاظافر أشكال طلاء الاظافر

أشكال طلاء الاظافر أشكال طلاء الاظافر

أشكال طلاء الاظافر أشكال طلاء الاظافر

أشكال طلاء الاظافر أشكال طلاء الاظافر

موضة طلاء الأظافر 2021 لا تنتهي وهذه الأشكال تبدو جميلة وسهلة ليمكنك صنعها في المنزل بسهولة من خلال تلوين الاظافر ثم تحديدها بالأدوات السابقة وتلوين الجذء المحدد فقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة