اعلان

تعرف على أسباب تناول الجزر.. يمنحك بشرة أجمل

الجزر للتجاعيد
الجزر للتجاعيد
كتب : سيد محمد

تجهل الكثير من النساء أسرار الجمال في الطبيعة ، وقد تكون في ثلاجتك، وتبحث عن الجمال في منتجات التجميل والمساحيق الصناعية والألوان

لذلك نود أن نسلط الضوء على طعام الجمال المذهل الذي لا يعتبر شيئًا غريبًا ، وهو الجزرالذي نضعه فوق سلطة بسيطة ، أو تناوله في وجبات الغداء الخاصة بك عندما كنت طفلاً، وستوضح السطور القادمة أسباب تناول الجزر لبشرة أجمل

كشف موقع' .annmariegianni' أن الجزر غني بالبيتا كاروتين ، والذي اشتق اسمه في الواقع من الخضروات الكلاسيكية، حيث يحول الجسم بيتا كاروتين هذا إلى فيتامين أ ، والذي يسمى في الجزر بالريتينول ، وهو مكون موجود في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة، إلى جانب كونه مفيدًا لبشرتك وشعرك ، يساعد فيتامين أ في دعم جهاز المناعة لديك ، ويحافظ على الرؤية الجيدة وقد يساعد في محاربة السرطان.

عندما نفكر في الأطعمة التي تجعلنا أكثر جمالًا ، غالبًا ما تتحول عقولنا إلى نباتات نادرة وغريبة ذات ضجيج تسويقي وغموض يحيط بها.

لكن هذه المكونات غالبًا ما تسافر لمسافات طويلة للوصول إلينا ، مما يعني إنفاق المزيد من الموارد وفقدان العناصر الغذائية لأنها تقضي وقتًا أطول خارج الأرض أو تتم معالجتها

لكن هل تعلم أن تناول المزيد من الجزر يمكن أن يكمل بشكل خطير روتين جمالك؟ فيما يلي 3 أسباب تجعل تناول المزيد من الجزر يمنحك بشرة أجمل.

فوائد جمالية للجزر

فوائد الجزرالفوائد الجمالية للجزر

يعتبر الجزر البرتقالي المحبوب مفيد لصحتك، منخفضة في السعرات الحرارية والصوديوم ، وهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يعتقد أنها تحمي من الضغوطات البيئية.

ولكن هل ستندهش عندما تعلم أن الجزر مفيد أيضًا لبشرتك وبشرتك؟ إليك سبب رغبتك في إضافة المزيد إلى السلطات والحساء هذا الربيع بينما تستعد لإطلالتك الربيعية.

1. يمنحك الجزر إشراقة صحية

الجزر يمنحك الجزر بشرة صحية

هل تعلم كيف تحصل يديك على القليل من البرتقالة من التعامل مع الجزر؟ استهلك أكثر من المعتاد قليلًا ويمكنك الاستمتاع بتوهج صحي طبيعي هذا الربيع.

قال الباحث الرئيسي الدكتور إيان ستيفن: 'إذا كنت ترغب في الحصول على لون بشرة أكثر صحة وجاذبية ، فمن الأفضل أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات بدلاً من الاستلقاء في الشمس'.

العلم وراء ذلك

يحول جسمك بيتا كاروتين - كاروتينويد الرئيسي في الجزر البرتقالي - إلى فيتامين أ في الجسم. توفر الجزرة الصغيرة ما يقرب من 300 في المائة من مدخولك اليومي من فيتامين أ (4142 ميكروغرامًا من بيتا كاروتين) ، لذلك يمكن أن تأخذك جزرة واحدة في اليوم شوطًا طويلاً نحو هذا التوهج الصحي الذي ستشتريه هذا الربيع.

2. يساعد الجزر في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد

كوب جزركوب جزر وفيتامين ا

يمكن أن يساعد أكل الجزرفي تقليل ظهور التجاعيد، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة ، لكن أضف المزيد من الجزر إلى نظامك الغذائي اليومي وقد تزيد من صحة الجلد.

كوب واحد من عصير الجزر مباشرة أو في العصير الخاص بك سيمنحك حوالي 22 ملغ من بيتا كاروتين ، بالإضافة إلى جرعة جيدة من فيتامين سي ، والذي يمكن أن يساعد الجلد أيضًا على الظهور بمظهر أكثر صلابة وامتلاء.

3. يساعد الجزر في البشرة الدهنية

المفتاح مرة أخرى هو بيتا كاروتين ، الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. فيتامين أ ، بأشكال مختلفة مثل الريتينويد والتريتينوين ، موجود بالفعل في العديد من منتجات البشرة الدهنية الموضعية. ولكن يمكنك بشكل طبيعي تعزيز محتوى الجلد من فيتامين أ عن طريق تناول الجزر أيضًا.

العلاقة بين حمية البشرة الدهنية

نفى أطباء الأمراض الجلدية وجود أي صلة بين البشرة الدهنية والنظام الغذائي ، لكننا بدأنا الآن في معرفة المزيد. وجدت الدراسات الحديثة أن بعض الأطعمة ، مثل منتجات الألبان والعناصر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم ، يمكنها بالفعل أن تمهد الطريق لبشرة دهنية أكثر.

من ناحية أخرى ، وجدت بعض الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم يحسن البشرة الدهنية ، وأن التقليل من منتجات الألبان يمكن أن يفعل الشيء نفسه.

كيفية الحصول على المزيد من الجزر في نظامك الغذائي اليومي 

نظام غذائيكيفية الحصول على الجزر

1-قم بتقطيع الجزر واضافته إلى السلطات والحساء.

2-أضف الجزر المفروم إلى مزيج الأرز المفضل لديك.

3-أضف الجزر المبشور إلى سلطة البطاطس.

4-قلبي الجزر المبشور مع الزبادي اليوناني وعصير الليمون والثوم والبقدونس واستخدميه كغطاء للحوم المشوية.

5-أضفهم إلى وصفة الكعك الخاصة بك.

6-ضعهم في العصائر الخاصة بك.

7-افرمهم في البوريتو والكويساديلا.

8-قطّع ونقع في أطباق السمك.

9- يكون تناوله مخلل

10-استمتع ببعض كعكة الجزر المصنوعة منزليًا.

WhatsApp
Telegram