اعلان

وصفات طبيعية لعلاج القمل نهائيا.. يزداد في الشتاء بسبب المدارس

علاج القمل بوصفات طبيعية
علاج القمل بوصفات طبيعية

القمل من أكثر الحشرات المزعجة التي تنتشر بين الأطفال في المدارس كما تزداد في فصل الشتاء وذلك لأنها تحتمي بأماكن غير معرضة للماء بكثرة، فانخفاض درجة الحرارة تعرض البشرة للعديد من المشاكل الجلدية والتي منها القمل، ولكن الشتاء ليس سببا مباشر فالسبب وراء كثرة القمل في الشتاء هو بدء المدارس، كما يصيب القمل البالغين والأطفال، وينتقل بسهولة بين الأطفال مما يسبب إصابة جذور الشعر بالقمل كما أنه يتكاثر بشكل كبير حيث تلد القملة الواحدة في اليوم ست بيضات، مما يسبب تكاثرها بشكل سريع، إليك طريقة علاج القمل بطريقة سريعة وسهلة تخلصك من القمل نهائيا، إليك وصفات علاج القمل في أقل وقت.

علاج القمل بوصفات طبيعية

علاج القمل بوصفات طبيعيةعلاج القمل بوصفات طبيعية

1- علاج القمل بالثوم

يتميز الثوم بفوائده الكبيرة للشعر فرائحة الثوم القوية تؤدي لقتل القمل، كما أنه مكون أساسي في المنزل ويمكنك استخدامه في قتل القمل بالطريقة التالية.

طريقة استخدام الثوم في قتل القمل

- طحن الثوم ودمجه مع عصير نصف ليمونة ليتماسك الخليط.

- ضعه على فروة الشعر لمدة نص ساعة ثم غسله.

2- علاج القمل بزيت الأطفال

قومي بوضع بعض من زيت الأطفال على الشعر وتسريحه جيدا بمشط الخاص بالقمل مع الحرص على وضع قطعة قماش تحت الشعر ليتساقط القمل من الشعر ميت.

3- علاج القمل بزيت الزيتون

من خلال وضع زيت الزيتون على الشعر وربطه بقطعة قماش والنوم به ثم عند الصباح فكي قطعة القماش وسرحي شعرك باستخدام المشط الخاص.

4- علاج القمل بالملح والخل

علاج القمل بوصفات طبيعيةعلاج القمل بوصفات طبيعية

أخلطي المزيج جيدا وضعيه في أنبوبة صالحة للرش وقومي برش الخليط على الشعر ولف الرأس بقطعة قماش لساعتين ثم سرحي الشعر جيدا.

5- علاج القمل بالخل الأبيض

للتخلص من القمل و اخلطي كمية متساوية من الماء والخل الأبيض ووزعي الخليط على الرأس ولفيه ساعتين ثم اغمسي المشط بالمحلول و سرحي الشعر جيدا.

نصائح لعلاج القمل نهائيا

علاج القمل بوصفات طبيعيةعلاج القمل بوصفات طبيعية

1- يجب أن يتم تكرار الخلطة لمرتين أسبوعيا إلى التخلص من الحكة تماما.

2- غسل الشعر جيدا بشامبو مطهر لفروة الجلد ومنظف للحفاظ على فروة الجلد نظيفة.

3- فرج فروة الجلد للتخلص من أي رواسب بأي مكان.

4- يمكنك الاعتماد على الزيوت الطبيعية من خلال وضع زيت الشعر الطبيعي على الشعر لمدة 24 ساعة وربطه لأجل حرمان الحشرات من الهواء فتموت.

5- التأكد من خلو الشعر من البيض من خلال تدليك فروة الشعر بالخل مخفف بالماء لفترة ثم غسله.

WhatsApp
Telegram