اعلان

كيف تدير خلافاتك مع زوجتك بشكل يحافظ على السعادة الزوجية

الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية
كتب : سيد محمد

لا تخلوا الحياة الزوجية من الخلافات والتي قد تتحول أحيانًا لخلافات يومية، ويكون السؤال الشائع بين الأزواج كيف لا تفسد خلافاتنا الزوجية على علاقتنا وأن نحتفظ بسعاداتنا رغم إختلاف وجهات النظر، وساكشف السطور القادمة كيف تدير خلافاتك مع زوجلك بشكل يحافظ على السعادة الزوجية.

وكشف موقع 'إيمي بادي جرين' الأمريكي عن أشياء بسيطة يمكن أن تجعلك خلافاتك مع زوجلك بشكل يحافظ على السعادة الزوجية، وهي كالتالي:

1-دير خلافاتك الزوجية بعطف

الخلافات الزوجيةالخلافات الزوجية

كشفت إيمي كراوتر، أخصائية علاج نفسي وعامل اجتماعي إكلينيكي في دنفر بالولايات المتحدة، أنه تعتبر الخلافات والنزاعات جزءًا من أي علاقة صحية ، ولكن المهم هو كيفية الانخراط في تلك النزاعات، تعلم أن تكون لطيفًا وعطوفًا حتى عندما تتجادل، فعند الانخراط في نزاع ، وهو ، بالمناسبة ، يجب أن تفعله ، بدلاً من تجنبه، عبر عن جانبك ، واستمع إلى جانبها ، ثم تناول القضية معًا بطريقة تركز على الحل.

2-تجنب إلقاء اللوم

الخلافات الزوجيةالخلافات الزوجية

ونصحت كراوتر، أنه بدلاً من ممارسة لعبة إلقاء اللوم ، كن متعاونًا في إيجاد حل للمشكلة. فيما يتعلق بالعبارات الرئيسية التي يجب تنفيذها ، مقترحة ما يلي:

كيف يمكننا حل هذا؟

ما الذي يمكننا فعله لتغيير هذا النمط؟

أريد أن أصل إلى حل يشعر فيه كلانا بقلق أقل.

ليس أنت ضدها أنتما الاثنان ضد المشكلة.

3. لا تتشاجر على الشات

الخلافات الزوجيةالخلافات الزوجية

إذا كنت أنت وزوجتك غير موافقين ، فتأكد من القيام بذلك شخصيًا، وليس عبر الرسائل النصية، كشفت دراسة من جامعة بريغهام يونغ أن الأزواج الذين يتجادلون حول النص يكونون أقل سعادة في علاقاتهم. وهذا يشمل الخلافات والاعتذارات واتخاذ القرارات العامة في مواجهة الصراع. قد يبدو الأمر واضحًا ، لكن إجراء محادثات مهمة وجهًا لوجه يُحدث فرقًا كبيرًا.

WhatsApp
Telegram