اعلان

فوائد الخيار للبشرة.. يساعد في مكافحة الشيخوخة

فوائدالخيار للبشرة
فوائدالخيار للبشرة
كتب : سيد محمد

للخيار استخدام آخر غير الطعام، فهذه الخضار المغذية هي أيضًا طريقة رائعة لعلاج بشرتك صحية، وجعلها أكثر نضارة وتألق، فهو علاج صحي أكثر من العديد من المستحضرات المستخدمة، وستوضح السطور القادمة فوائد الخيار للبشرة.

كشف موقع' هيلث لاين' أن الخيار يحتوي على العديد من الخصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر المغذية مثل فيتامين سي وحمض الفوليك، ما يجعله مكونًا ممتازًا لقناع الوجه الذي يمكن أن تصنعيه بنفسك.

كيف يمكن أن يفيد الخيار بشرتك؟

فوائد الخيار للبشرةكيف يفيد الخيار للبشرة

أكد الموقع، أنه يعتبر من السهل إنفاق أموالكثيرة على المنتجات التي تعد بتحسين ملمس بشرتك ولونها ومظهرها العام، في حين أن بعضها قد يفي بالغرض ، إلا أنك لست مضطرًا بالضرورة إلى التخلي عن الكثير من المال للحصول على بشرة صحية ومتوهجة، حيث تلعب الجينات الجيدة تساعد في جعل البشرة أكثر نضارة، ولكن في بعض الأحيان ، يتعلق الأمر أيضًا باستخدام مكونات بسيطة ومغذية لها القدرة على تعزيز صحة بشرتك بعدة طرق.

فوائد الخيار للبشرة

1. يقلل من التورم والانتفاخ

فوائد الخيار للبشرةيقلل من التورم والانتفاخ

أظهرت الدراسات أن الخيار لديه القدرة على تقليل التورم والانتفاخ في الجلد، ويكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان نومك ينفد ووجدت أن لديك دوائر داكنة ومنتفخة تحت عينيك، ويمكن أن تساعد شرائح الخيار المبردة أو عصير الخيار في تقليل الانتفاخ بينما تستيقظ في نفس الوقت على البشرة المتعبة.

2. يساعد البشرة المعرضة لحب الشباب

فوائد الخيار للبشرةيساعد البشرة في تقليل حب الشباب

يمكن للبشرة الدهنية وخلايا الجلد الميتة أن تسد المسام وتحفز ظهور حب الشباب، يساعد الخيار وهو قابض قليلًا على تطهير الجلد وشد المسام.

3. يساعد في مكافحة الشيخوخة المبكرة

فوائد الخيار للبشرةفوائد الخيار للبشرة

أثبتت الدراسة التي أجريت عام 2011 ، إن المكونات المضادة للأكسدة في الخيار قد تجعله مكونًا مفيدًا، مضادًا للتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الخيار على فيتامين سي وحمض الفوليك،كما يحتوي فيتامين سي على القدرة على تحفيز نمو الخلايا الجديدة، بينما يساعد حمض الفوليك في محاربة السموم البيئية التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو متعبة أو تتقدم في العمر قبل الأوان. قد تساعد هذه المكونات مجتمعة على جعل بشرتك تبدو أكثر نضارة.

WhatsApp
Telegram