اعلان

بعد إطلالة نيلي كريم في موكب المومياوات الملكية.. اعرفِ إلي أي عصر ينتمي زيها الفرعوني

نيللي كريم وموكب المومياوات
نيللي كريم وموكب المومياوات

ظهرت الفنانة نيلي كريم في موكب المومياوات الملكية، بزي فرعوني أبيض وعليه وشاح ذهبي، وستكشف السطور القادمة إلى أي عصر ينتمي زيها الفرعوني.

وظهرت نيللي مرتدية زي باللون الأبيض، مع إكسسوارات مناسبة له، رفعت شعرها للأعلى، وكتبت على صفحتها الشخصية على 'تويتر': 'مصرية وأفتخر، أريد أن أشكر كل من صنع هذا الحدث العظيم'.

الزي في الدولة القديمة

كشف الدكتور عبد الحليم نور الدين، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للآثار، أنه تعتبر الملابس النساء في مصر القديمة إهتمت المرأة كثيرًا بزيها، وفي عصر الدولة القديمة كان الزي عبارة عن رداء ضيق جدًا يبدأ من أسفل الصدر حتى يصل للكاحل، يبرز مفاتن الجسد ولم يكن به ثنايا، وكانت تحمله حمالتان تمران من فوق الكتفين.

نيللي كريم وموكب المومياوات

وأكد نور الدين في كتابه 'الملابس والأزياء في مصر القديمة'، أنه قد تكون الحمالتين معقودتين على الكتاف أحيانًا، وظل هذا الشكل هو النمطي للزي في العصور القديمة، ولكن كان ما يتغير حسب الموضة هو شكل ونمط الحمالات، فكان تتقارب واحدة منهما من الأخرى في ميل أو تتقاطعان.

وأضاف الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للآثار، بدأت تلك الحمالات أن تكون عريضتان بحيث تغطي الثديان تمامًا، وبمرور الوقت أصبحت الحمالاتان أضيق حتى أظهرت أجزاء من الثديين.

وبين نور الدين، أنه كان لون الرداء هو الأبيض غالبًا، وأحياناالأحمر أو الأخضر أو الأصفر، وهذا اللون للرداء كامل بالحمالات

جدير بالذكر، أنه تحرك موكب المومياوات الملكية أمس لنقل المومياوات من المتحف المصري في التحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط وسط إحتفال مهيب يليق بالمومياوات.

WhatsApp
Telegram