اعلان

من الأف للياء.. اصنعي مكياج فرحك بنفسك دون الاستعانة بــ"ميكب أرتيست"

ف6اف6ات
ف6اف6ات

تلجأ بعض الفتيات هذه الأيام لتطبيق مكياج عرسها بنفسها، بسبب امتلاكهن هذه الموهبة وأنهم لايثقون إلا في أنفسهن، فلا بد على من يفعل هذا الأمر أن يكون مُلِما بعلم المكياج من قبل، لأن هذا اليوم لا يمكن التجربة فيه، ويجب أن تكون المُنتجات المستخدمة هاي إيند (أي منتجات بجودة عالية جدا)، لإعطاء مظهرا محترفا خالٍ من الأخطاء.

وسنتعرف في هذا التقرير، كيفية وضع مكياج بالتفصيل خالي من الأخطاء لطلة عرس جذابة.

1- رسم الحواجب

الشكل الرائج للحاجب في هذه الأيام، هو الشكل الطبيعي عن طريق تطبيق رسم الشعرة شعرة، وإذا كانت حواجبك كثيفة فيكفي ملء الفراغات فقط.

رسم الحواجب

2- رسم لوك العيون

يفضل بالتأكيد البدء في العيون أولا، لتفادي سقوط أي 'ايشادو' تحت العين، لأنه يمكن أن يفسد مكياج البشرة.

نبدأ بتنظيف تحت الحاجب بالكونسيلر ووضعه على جفن العين بأكمله، حتى يكون أساسا للشادو، ثم نثبته بباودر أو لون ايشادو فاتح، ومن ثم نبدأ باللون الانتقالي ويكون لون فاتح جدا مقارب للون الجلد، ليسهل دمج ما تحته من ألوان ونضعه بفرشاة منفوشة، ثم نبدأ بتغميق اللون مع استخدام فرشة أصغر قليلا ونضعه تحت اللون الانتقالي وندمجهما سويا، ويمكن وضع لون أغمق من اللون الثاني أو لون أسود في آخر طرف العين، لإضفاء بعض العمق على العين، ثم نضع الجليتر فوق الجفن المتحرك، ونكرر نفس الألوان بالتدريج تحت العين.

ايشادو

3- تركيب الرموش

نضع الصمغ على الرموش، ويفضل أن يكون صمغا قويا ثم نثبته على خط الرموش جيدا، حتى نتأكد أنه التصق جيدا.

رموش

4- تهيئة البشرة

نضع على قطنة مزيل مكياج ونمسح الوجه جيدا، حتى إذا ما سقط أي ايشادو على الوجه، ثم نستخدم المرطب جيدا على جميع أنحاء البشرة وتحت العين وتركه حتي تتشربه البشرة.

مرطب

5- وضع البرايمر

هناك انواعا عديدة من البرايمر منها:

للنضارة، أو لكنسلة احمرار البشرة، أو للمسام وما إلى ذلك، فاستخدمي البرايمر المناسب لكِ عن طريق الطبطبة.

علا8ف

6- تطبيق الفاونديشن

يجب اختيار الفاونديشن المناسب لنوع البشرة، ويكون درجته نفس درجة وجهك، ويفضل أن يكون الفاونديشن ذا اندرتون أصفر لأنه يناسب جميع البشرات، ويكون ممتازا في التصوير، ثم يتم توزيعه على الوجه بالفرشة المناسبة، وإعادة دمجه بالبيوتي بليندر لضمان وجه ناعم.

فهعف

7- وضع الكونتور

يتم اختيار درجة بني أغمق من درجة الوجه بثلاث أو أربع درجات لا أكثر، حتى لا يصبح شكل الوجه طينيا، ويتم وضعه على المناطق التي نريد إخفائها مثل أول الجبهة، وعلى عظمة الخد لنحت الخدود، والأنف، وعظمة الفك، ويتم دمجه جيدا بالفرشة المناسبة.

ث5غ

8- وضع الكونسيلر

يتم عن طريق خطوتين :

أولا: استخدام درجة غامقة لكنسلة أي هالات أو اسمرار في البشرة ثم دمجها.

ثانيا: استخدام درجة فاتحة أفتح من البشرة بحوالي درجتين على مناطق الهيلايت مثل منتصف الجبهة، وتحت العين، وتحت خط الكونتور، وعلى عظمة الأنف .

وضع الكونسيلر.

وضع الكوسيلر.

9- التثبيت بالباودر

نعيد دمج كل الأشياء الكريمي التي وضعناها مرة أخرى، لنتأكد من عدم وجود أي خطوط في البشرة، ثم نثبت بالباودر عن طريق الفرشة المناسبة.

التثبيت بالباودر.

10- البرونزر

نضع البرونزر على نفس المناطق التي وضع فيها الكونتور الكريمي.

 البرونزر .

11- البلاشر

تريند هذا العام هو وضع البلاشر على عظمة الخد مباشرة فوق البرونزر، ليعطي شكلا للوجه مسحوبا لأعلى.

 البلاشر .

12- الهيلايتر

يوضع الهيلايتر على عظمة الخد، وتحت الحاجب، وفي مدمع العين، والأنف، وفوق الشفاه.

الهيلايتر.

13- الكومباكت باودر

لإضفاء مظهر محدد وبروفيشنال، يجب استخدام البودرة المضغوطة لتنوير الوجه وتوضع تحت العين، وتنظف بها سحبة الايشادو، وتوضع تحت الكونتور لإبرازه، ومنتصف الجبهة.

 الكومباكت باودر.

14- الفيكس سبراي.

بعد وضع كل هذه الطبقات على الوجه فلابد أن نجانس بين هذه الطبقات وأن نضيع الباودر الزائدة على الوجه عن طريق رش الفيكس سبراي على الوجه وتركه ليجف جيدا.

 الفيكس سبراي.

15- رسم الشفاة

يتم تحديد الشفاه أولا بلون غامق ليكون كنتور للشفاه، ثم ملء باقي الشفاة بلون الروچ المطلوب والتنظيف حولها بالكومباكت باودر ليكون شكلها محددا.

رسم الشفاة

WhatsApp
Telegram