اعلان

من اللوز إلى العدس.. أطعمة غنية بالزنك لحمل صحي

أطعمة غنية بالزنك لحمل صحي
أطعمة غنية بالزنك لحمل صحي

تعتبر التغذية السليمة عنصرا ضروريا وهاما للمرأة الحامل، من أجل إنجاب طفل سليم بدون علل وعيوب وأمراض سوء التغذية وغيرها من الأمور، لذلك يدق الخبراء ناقوس الخطر للمرأة الحامل، بأهمية الاهتمام بصحتها والتغذية السليمة قبل الاستعداد للحمل، وخاصة تناول الأطعمة الغنية بالزنك لحمل صحي.

أطعمة غنية بالزنك لحمل صحي

لذلك نكشف لك في السطور التالية أطعمة غنية بالزنك لحمل صحي، حيث أنه يجب أن يكون الزنك جزءًا أساسيا من نظامك الغذائي أثناء الحمل، وفقا لموقع 'ndtv'، وذلك لان الزنك من العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب العديد من الأدوار الحيوية في جسم الإنسان، كما أنه يلعب دورا مهمًا في الحفاظ على نظام المناعة الصحي، ويلعب الزنك دورًا مهمًا أثناء الحمل، ويعتبر الإمداد الكافي بالزنك مهم بشكل خاص للنساء الحوامل. لإن نقص الزنك وغيره من المغذيات الدقيقة أمرا شائعا بسبب زيادة متطلبات المغذيات للأم والجنين النامي، و تؤثر أوجه القصور بالسلب على نتائج الحمل بما في ذلك صحة الأم والجنين.

اللوز

اللوز قوي بالعناصر الغذائية والزنك حيث يمكنك الاستمتاع ببعض اللوز كوجبة خفيفة أو بدء يومك ببعض اللوز المنقوع.

العدس

العدس مصدر معروف للبروتين النباتي، كونه مصدرا جيدا للزنك والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، يجب أن يكون العدس جزءا من نظامك الغذائي.

الكاجو

يعتبر الكاجو غني بالألياف والبروتينات والدهون الصحية، يمكن أن يوفر لك هذا الجوز أيضا النحاس والزنك والمغنيسيوم والحديد والفوسفور.

بذور السمسم

بذور السمسم مصدر جيد للألياف والبروتينات النباتية والكالسيوم، يمكنك نثر بعض بذور السمسم على السلطات أو الخبز أو الكعك أو غيرها من الأطعمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني