اعلان

دراسة تكشف دور الصبار في علاج حب الشباب

ماسك الصبار لعلاج حب الشباب
ماسك الصبار لعلاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب أحد الأمراض الجلدية الشائعة، حيث يصيب ما يقدر بنحو 85٪ من الناس في مرحلة ما من حياتهم، تشمل الأعراض البثور المزعجة التي يمكن أن تكون محبطة ويصعب التخلص منها، في حين أن العلاجات التقليدية يمكن أن تتخلص من حب الشباب، فإنها غالبًا ما ترتبط بآثار ضارة، مثل تهيج الجلد وجفافه، على هذا النحو.

وتحول الكثير من الناس إلى بدائل طبيعية للتخلص من حب الشباب بسرعة، ومع ذلك، في حين أن هناك الكثير من العلاجات الطبيعية لحب الشباب، ثبت علميًا أن حفنة منها فقط تساعد فيما يلي طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب.

حب الشباب

الصبار لعلاج حب الشباب

كشف موقع' هيلث لاين' أنه يعتبر الصبار نبات استوائي بأوراق تنتج مادة هلامية صافية، عند وضعه على الجلد ، فقد ثبت أن هلام الصبار يساعد في محاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب وتعزيز التئام الجروح، ولهذا السبب ، فهو علاج شائع لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية والطفح الجلدي والجروح والحروق.

يحتوي الصبار على اللوبيول وحمض الساليسيليك ونيتروجين اليوريا وحمض القرفة والفينولات والكبريت ، وكلها تمنع البكتيريا التي قد تسبب حب الشباب، في إحدى الدراسات، تمت إضافة تركيزات مختلفة من هلام الصبار إلى زيت القرنفل والريحان وتم تقييم خصائصها المضادة لحب الشباب، كلما زاد تركيز الصبار في المستحضر ، زادت فعاليته في تقليل حب الشباب.

وجدت دراسة أخرى أن استخدام 50٪ من جل الصبار مع كريم تريتينوين كان أكثر فعالية في إزالة البثور من كريم تريتينوين وحده، كريم تريتينوين هو دواء لحب الشباب مشتق من فيتامين أ على الرغم من أن جل الصبار وحده لم يكن فعالًا في علاج البثور، إلا أنه يعزز التأثيرات المضادة لحب الشباب لزيت القرنفل والريحان وكريم تريتينوين، في حين أن جل الصبار قد يساعد في إزالة البثور من تلقاء نفسه، فقد يكون أكثر فعالية عند دمجه مع العلاجات أو الأدوية الأخرى.

كيفية استخدام هلام الصبار لعلاج حب الشباب

1- اكشط الهلام من أوراق الصبار بملعقة.

2- ضع الجل على بشرتك.

3- يمكنك تطبيق علاج حب الشباب الآخر أولاً، مع إضافة جل الصبار فوقه.

4- كرر 1-2 مرات في اليوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر