اعلان

لكل ربة منزل.. طرق إزالة البقع من الملابس بكل سهولة

طرق إزالة بقع الملابس
طرق إزالة بقع الملابس

تواجه كل ربة منزل صعوبة بالغة في إزالة البقع من الملابس خاصة تلك التي تكون من الصعوبة التخلص منها مثل بقع الزيت والدهون وكذلك بقع الحبر والدم، لذلك قد يلجأ البعض منهن بسبب هذه البقع إلى التخلص من الملابس بشكل نهائي، لكن هناك عدد من الطرق والوصفات الطبيعية والسهلة التي يمكن من خلالها إزالة البقع من الملابس بكل سهولة.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر الطرق التي تساعد في إزالة البقع من الملابس بكل سهولة.

أسهل طرق إزالة البقع من الملابس

بيكربونات الصوديوم

تعتبر بيكربونات الصوديوم من المواد التي لها فاعلية كبيرة في إزالة البقع العالقة في الملابس، فضلا عن دورها في الحفاظ على رائحة الملابس كما أنها تساعد في الحفاظ على جودة الملابس بعد تعرضها للغسيل المتكرر.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل المواد التي تساعد في التخلص من البقع الشديدة في الملابس، حيث إنه يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يساعد في إزالة البقع العالقة بكل سهولة، وكذلك التخلص من بقع الصدأ في الأقمشة البيضاء.

طرق إزالة بقع الملابس

الخل

يساعد الخل الأبيض في إزالة البقع بكل سهولة، حيث إنه من مواد التنظيف غير المكلفة ويساعد في تبيض الملابس على غرار مبيض الكلور، ويمكن إضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الغسالة قبل البدء في الغسيل للحصول على أفضل النتائج.

معجون الأسنان

معجون الأسنان من المواد التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من جميع البقع العالقة في الملابس، حيث إنه يمكنك وضع القليل منه على مكان البقع ثم إضافته كمية قليلة جدا من الماء مع الفرك جيدا باستخدام فرشة أسنان نظيفة لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يتم شطفها بالماء جيدا ثم غسلها.

بودرة التلك

تعمل بودرة التلك على امتصاص البقع الزيتية الصعبة، وذلك من خلال وضع كمية من البودرة على مكان البقع ثم تركها لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم مسحها بالقليل من الماء.

محلول الملح

يساعد محلول الملح في إزالة جميع البقع الصعبة مثل بقع الدم والبقع السائلة، ويمكن استخدام محلول الملح عن طريق وضع كمية منه على مكان البقع مع الفرك جيدا، ثم وضع الملابس في الغسالة ليتم غسلها.

طرق إزالة بقع الملابس

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة