اعلان

تعرفي على أعراض الاكتئاب بعد الزواج وأهم أسبابه

الاكتئاب بعد الزواج
الاكتئاب بعد الزواج

يعتقد كل شاب وفتاة أنهما سيقضيان المزيد من الوقت الممتع معا بعد الزواج، حيث إنهما ينتظران هذه اللحظة بفارغ الصبر، لكن قد تصاب الفتاة بحالة نفسية سيئة بعد الزواج مباشرة، تعرف باكتئاب ما بعد الزواج وهذا الاكتئاب له عدد من الأعراض مثل صعوبة النوم وتغير ملحوظ في الوزن، كما أنه يرجع إلى عدد من الأسباب، منها اختلاف نمط الحياة، والبعد عن الأهل، وكذلك اختلاف العادات والتقاليد.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض الإكتئاب بعد الزواج وأهم أسبابه.

أعراض الاكتئاب بعد الزواج

صعوبة بالغة في النوم لفترات طويلة.

تغير ملحوظ في الوزن وفقدان الشهية.

عدم اهتمام الفتاة بنفسها وبزوجها.

النفور من الزوج والشك فيه.

الرغبة في البقاء خارج المنزل لفترات طويلة.

كثرة الخلافات والمناقشات الحادة بين الزوج والزوجة.

الاكتئاب بعد الزواج

أسباب الاكتئاب بعد الزواج

البعد عن الأهل

البعد المفاجيء عن الأهل والعيش لأول مرة مع شخص جديد، قد يشكل صعوبة على الفتاة خاصة في أول الزواج، حيث إنها تركت بشكل مفاجئ البيت الذي نشأت وكبرت فيه، وانتقلت إلى بيت جديد، كل هذا من الممكن أن يؤدي إلى إصابتها بالاكتئاب بعد الزواج مباشرة.

اختلاف نمط الحياة

تلاحظ الفتاة بعد الزواج وجود اختلاف كبير في نمط الحياة، حيث إنها كانت في منزل أهلها تعيش حرة لا تهتم بأي شيء ولا يقع على عاتقها أي مسؤولية، وهذا النظام مختلف تماما عن العيش في بيت الزوجية، إذ تصبح الفتاة مسؤولة عن زوجها وبيتها وعدد من المهام الأخرى التي تقع على عاتق كل زوجة، من الممكن أن يؤثر هذا على نفسيتها بشكل سلبي.

اختلاف العادات والتقاليد

تختلف عادات وتقاليد كل عائلة عن العائلة الأخرى، وبعد الزواج تبدأ الفتاة في اكتشاف عادات جديدة في عائلة زوجها والتي من الممكن أن تختلف كثيرا عن عادات وتقاليد عائلتها التي نشأت عليها، فيبدأ شعورها بالغربة والاكتئاب.

الاكتئاب بعد الزواج

مشكلات في التواصل مع الزوج

قد تكتشف الفتاة بعد الزواج أنه لا يوجد بينها وزوجها لغة حوار وتفاهم، وهذا الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الكثير من الخلافات بينهما، وقد تصاب على إثرها الزوجة بالاكتئاب.

WhatsApp
Telegram