اعلان

أشياء لا يجب استخدامها عند إزالة شعر الأنف

إزالة شعر الأنف
إزالة شعر الأنف

مع التقدم في السن تزيد كثافة شعر الأنف بشكل كبير، وذلك بسبب التغيرات الجذرية التي تحدث في الهرمونات، حيث تصبح بصيلات الشعر أكثر حساسية، ولأن ظهور شعر كثيف في الأنف أمر مزعج لدى جميع السيدات، يلجأن الكثيرات منهم إلى إزالته والتخلص منه بأكثر من طريقة، ولكن هناك عدد من الطرق الخاطئة التي تؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات، لذلك يجب تجنب هذه الطرق عن إزالة شعر الأنف.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم الأشياء التي لا يجب استخدامها عند إزالة شعر الأنف.

أشياء لا يجب استخدامها عند إزالة شعر الأنف

الملقط

استخدام الملقط لإزالة شعر الأنف عملية مؤلمة، كما أنه يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، وقد تصابي ببعض عدوى الجلد، ويمكن أن تكون تلك النتوءات الحمراء المليئة بالصديد مؤلمة للغاية، التي غالبا ما تحدث عن نتف شعر أنفك بقوة وتستمر لفترة طويلة.

الشمع

يمكن أن يكون استخدام الشمع لشعر أنفك ضارا بنفس القدر لأنفك حيث يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات، كما أن الشمع يزيل الكثير من شعر الأنف دفعة واحدة ولا يتبقى لديكي شعر أنفك في فتحة أنفك لحمايتك من الحساسية مثل الغبار والجزيئات الغريبة الأخرى من الدخول إلى جسمك.

إزالة شعر الأنف

كريمات إزالة الشعر

تحتوي كريمات إزالة الشعر على مواد كيميائية ضارة تدمر الكيراتين في الشعر وبالتالي تساقطه بشكل غير طبيعي وصحي، يمكن استخدام هذه الكريمات على ساقك وصدرك ولكن استخدامها داخل فتحة الأنف ليس فكرة جيدة، كما أن الرائحة القوية لهذه المادة الكيميائية تجعل من الصعب عليك استنشاق الهواء النقي.

WhatsApp
Telegram