اعلان

للمحجبات.. كيفية العناية بشعرك خلال أيام الجامعة

العناية بالشعر مع الحجاب
العناية بالشعر مع الحجاب

العام الدراسي الجديد يقترب، وهذا يعني الذهاب إلى الجامعة بشكل يومي لحضور المحاضرات المهمة، وهناك فئة كبيرة من الطالبات اللواتي يلتزمن بارتداء الحجاب طوال اليوم، ولكن هذا ومع العوامل الخارجية الأخرى، قد يؤثر على الشعر بشكل سلبي وتظهر الكثير من المشكلات المزعجة، ولتجنبها يجب على الفتاة المحجبة العناية بشعرها بشكل خاص، من خلال الالتزام بعدد من النصائح اليومية، وأهمها تمشيط الشعر مرتين على الأقل يوميًا، وعدم ارتداء الحجاب والشعر مبلل عند الذهاب للجامعة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفيفة العناية بالشعر خلال أيام الجامعة، للمحجبات.

كيفية العناية بالشعر للمحجبات

الانتظام في غسل الشعر

عند ارتداء الحجاب لمدة طويلة ومع زيادة التعرق والإفرازات الدهنية، تتأثر فروة الرأس، وتزداد فرصة الإصابة بقشرة الشعر، لهذا من الضروري الانتظام في غسل الشعر، ولكن ليس بشكل يومي، مرتين في الأسبوع.

تجنب ارتداء الحجاب والشعر مبلل

اعتاد الكثيرات من الفتيات على غسل شعرهن قبل الذهاب إلى الجامعة ثم ارتداء الحجاب، ولكن هذا هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر، حتى مع العناية القصوى به، ويجب غسل الشعر قبل ارتداء الحجاب على الأقل بليلة كاملة.

العناية بالشعر مع الحجاب

ترطيب الشعر

الشعر مع ارتداء الحجاب طوال اليوم قد يصاب بالجفاف، ويحتاج إلى التغذية والترطيب، لهذا يفضل في يوم الإجازة من الجامعة عمل وصفات ترطيب الشعر الطبيعية في المنزل واستخدامها بالطريقة الصحيحة، ولكن يفضل الانتظام والاستمرار في هذه الوصفات حتى تلاحظي النتيجة.

الاهتمام بنظافة الحجاب

نظافة الحجاب لها تأثير كبير على شعرك، مع ارتداء الحجاب غير النظيف لسعات طويلة في الحاجة، تظهر الكثير من المشكلات المزعجة، بما في ذلك القشرة وتساقط الشعر.

الاهتمام بتمشيط الشعر

عند ارتداء الحجاب طوال اليوم لا يتنفس الشعر بالشكل الطبيعي، وهذا سبب ظهور الكثير من المشكلات، ولتجنبها يجب تمشيط الشعر مرتين على الأقل بشكل يومي، مرة في الصباح قبل ارتداء الحجاب والذهاب إلى الجامعة، ومرة في المساء قبل الذهاب للنوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر