اعلان

روتين العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر لإزالة الشعر

الليزر لإزالة الشعر
الليزر لإزالة الشعر

تعاني سيدات كثير من مشكلة الشعر الزائد في الجسم، بسبب وجود اضطراب في الهرمونات، لهذا تلجأ كل واحدة إلى أفضل الطرق التي تساعد في إزالة شعر الجسم بشكل آمن وسريع، ومن أفضل الطرق التي أحدثت ثورة في عالم التجميل خلال الفترة الأخيرة، هو الليزر، الذي يساعد في منع ظهور الشعر الكثيف مجددًا، ويقلل نموه بشكل تدريجي، ولكن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها بعد الانتهاء من جلسة الليزر لإزالة الشعر، لتجنب تهيج البشرة وضمان نجاح الجلسة بشكل فعال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر لإزالة الشعر، لضمان الحصول على نتيجة مُرضية.

نصائح بعد جلسة الليزر لإزالة الشعر

قسط كافي من الراحة

يجب الحصول على قسط كافي من الراحة بعد الانتهاء من جلسة الليزر، إذ إنه الراحة تساعد في الحفاظ على البشرة وحمايتها من المشكلات الشائعة بعد جلسة الليزر، يفضل أيضًا تمرير مكعبات الثلج على بشرتك بعد الانتهاء من جلسة الليزر.

تنظيف البشرة بحرص

يجب تجنب المنظفات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤذي البشرة لمدة أيام قليلة من الانتهاء من جلسة الليزر، ويفضل تنظيف البشرة مرة واحدة فقط في اليوم، وكذلك تجنب مستحضرات التجميل التي تحتوي على العطور والكحول.

الابتعاد عن التقشير

يجب تجنب تقشير البشرة لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الانتهاء من جلسة إزالة الشعر بالليزر، إذ إنه التقشير في هذا الوقت يؤدي إلى تهيج البشرة وإحمرارها.

الليزر لإزالة الشعر الليزر لإزالة الشعر

الترطيب

يعتبر الترطيب من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر لإزالة الشعر، إذ إن الترطيب يساعد في تعزيز مرونة البشرة وحمايتها من الالتهابات.

عدم استخدام طرق إزالة الشعر الأخرى

خلال فترة الخضوع إلى جلسات الليزر لإزالة الشعر، يجب تجنب تمامًا استخدام أي وسيلة أخرى لإزالة الشعر، إذ إن هذا يُفسد تأثير جلسة الليزر على نمو الشعر.

الليزر لإزالة الشعر الليزر لإزالة الشعر

كريم واقي الشمس

يجب الحرص على استخدام كريم واقي الشمس عند الخروج في الصباح في الفترة التي تخضعين فيها إلى جلسات الليزر لإزالة الشعر، ويفضل تجديده كل ساعتين.

تجنب مزيلات العرق

يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام مزيلات العرق بعد الانتهاء من جلسة الليزر لإزالة الشعر، لمدة أسبوع على الأقل، خاصة منطقة تحت الإبطين.

WhatsApp
Telegram