اعلان

خطوات تنظيف الميكروويف في المنزل.. لست البيت

تنظيف الميكروويف
تنظيف الميكروويف

يعتبر الميكروويف من الأجهزة الهامة والأساسية في كل مطبخ، حيث تستخدمه الكثيرات من السيدات في العديد من أعمال الطبخ وتحضير أنواع مختلفة من الأكلات، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر عن طرق تنظيف الميكروويف في المنزل، للتخلص من الميكروبات المتراكمة فيه، وضمان أن يكون الطعام المطبوخ فيه صحي ومفيد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات تنظيف الميكروويف في المنزل.

خطوات تنظيف الميكروويف في المنزل

أغراض التنظيف

زجاجة ذات بخاخ.

وعاء آمن للاستخدام لوضعه في الميكروويف.

خل أبيض.

ملعقة خشبية.

قفازات الفرن.

قطعة من القماش.

صابون.

إسفنجة.

طريقة تنظيف الميكروويف

رش البقع

يجب رش البقع الثقيلة والعنيدة والانسكابات في الميكروويف، على غرار الطريقة التي تقوم بها بتنظيف الملابس قبل وضعها في الغسالة.

ويوصى الخبراء بدمج أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رذاذ قبل الرش بكميات كبيرة.

خليط الخل

قومي بملء وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف بكوبين من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض، أضيفي ملعقة خشبية صغيرة إلى الوعاء أو ضعي عود أسنان في الخليط، سوف يساعد هذا بتكوين فقاعات على الخشب مع ارتفاع حرارة الماء، مما يمنع الماء من السخونة الزائدة و'الانفجار' حتى الغليان.

تنظيف الميكروويفتنظيف الميكروويف

التخلص من الخليط والقرص الدوار

باستخدام مقابض الأواني أو قفاز الفرن لحماية يديك، قومي بإخراج الوعاء بعناية من الميكروويف، قومي أيضًا بإزالة الصينية الدوارة لغسلها في الحوض.

مسح الجزء الداخلي

بلل قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة بخليط الخل وامسح الجزء الداخلي من الميكروويف ، إذا كان لديك أي بقع عنيدة يصعب الوصول إليها، من الممكن استخدام أداة فرك مضادة للخدش.

غسل القرص الدوار

في حوض المطبخ، قم بتنظيف القرص الدوار لـ الميكروويف باستخدام صابون الأطباق والماء الساخن والاسفنجة لتجفيفه بمنشفة طبق نظيفة ثم ضعه مرة أخرى في الميكروويف النظيف الآن.

تنظيف الجزء الخارجي

رش منظفًا متعدد الأغراض على قطعة قماش نظيفة وامسح الجزء الخارجي.

WhatsApp
Telegram