اعلان

إزاي تنظفي السجاد بأقل مجهود استعدادا للاحتفال بعيد الفطر؟

 تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وهو المناسبة الأهم التي ينتظرها الكثير من المسلمين حول العالم، وتحرص الكثيرات من السيدات في الأيام الحالية التي تسبق يوم عيد الفطر، على تنظيف المنزل بالكامل، ويعتبر غسل السجاد والمفروشات من أهم الأعمال في هذا الوقت، لهذا تبحث الكثيرات عن وسائل تنظيف السجاد بدون استخدام الكثير من الماء، حيث يمكن تنظيف السجاد بشكل عميق من خلال عدد من الوصفات دون استخدام الماء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل العيد، كيفية تنظيف السجاد بدون استخدام الكثير من الماء.

كيفية تنظيف السجاد بدون استخدام الكثير من الماء

المكنسة الكهربائية

أبسط طريقة لإزالة الغبار يدويًا من السجاد هى استخدم المكنسة الكهربائية لامتصاص جميع القاذورات السائبة من السجادة، مع التأكد من تنظيف المكنسة الكهربائية في جميع الاتجاهات من أجل إزالة أكبر قدر ممكن من القاذورات

منظف البخار

على الرغم من أن البخار عبارة عن ماء، لكنه لا يبلل السجاد ويستخدم التنظيف بالبخار الساخن لتفكيك القاذورات وقتل البكتيريا المتراكمة على السجاد، إذ إنه يتبخر البخار بسرعة، ويترك السجاد جاف في وقت قصير.

 تنظيف السجاد تنظيف السجاد

فرشاة السجاد

فرشاة السجاد عبارة أداة بسيطة تستخدم لتنظيف السجاد بدون ماء، إذ تساعد الفرشاة ذات الشعيرات الصلبة على إزالة القاذورات، والتي يمكن بعد ذلك تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

صودا الخبز

رش كمية كافية من صودا الخبز على السجاد وتركها لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل لتنظيف السجاد، إذ تساعد هذه الطريقة على التخلص من الأتربة والروائح الكريهة، ثم استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة صودا الخبز للحصول على سجادة نظيفة ذات رائحة منعشة.

الخل

الخل من البدائل الطبيعية التي تستخدم لتنظيف السجاد بدون ماء، وذلك من خلال خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رذاذ ثم إضافتها برفق على السجادة، وتركه لبضع دقائق، ثم مسح السجاد بقطعة قماش نظيفة وجافة.

WhatsApp
Telegram