اعلان

كيف تكونين أم ناجحة في خمس خطوات؟

مواصفات الأم  الناجحة
مواصفات الأم الناجحة
كتب : أهل مصر

الأمومة هي أكبر حدث تمرّ به المرأة فى حياتها ، فالتحديات التي تواجه والصعوبات التي تمر بها تجعلها تنمو وتنضج أكثر، وتعيد تشكيل شخصيتها، وتجعلها صبورة أكثر وحنونة أكثر، ومتحملة للمسؤولية، وعلى الرغم من صعوبة تجربة الأمومة ،ألا انها شعور جميل وطاغى وعندما نتحدث عن شخصيتها فالمحصّلة النهائية هي أنها تنتج شخصية أفضل.

فإذا كنت تواجهين صعوبة في هذه المرحلة نقدم لك عدة طرق لنجاح الأمومة

1- زيادة محاسبة النفس

يتطلّب تدريب طفلك على الالتزام بالسلوكيات الجيدة، أن تلتزمي أنتِ أولاً ايضا، فأنتِ قدوة لطفلك، وهو يقلد ماتفعلين ، لذا تزداد لديكِ محاسبة النفس، لأنكِ تحاولين طول الوقت التحلّي بالسلوكيات الحسنه الجيدة، وتجنّب السلوكيات غير المرغوب نقلها لطفلك ويقلدها ، وبالتالي تصبحين شخصاً أفضل.

2- تصبحين أكثر صبراً

خلال مشوار الأمومة، تعلّمين طفلك كل شيء، بداية من المهارات البسيطة، وحتى الأشياء الكبيرة التي تتعلق بمستقبله وشخصيته، فطفلك يكون مثل الصفحة البيضاء التي عليكِ ملؤها، وبالتالي فإن هذا يتطلّب منكِ صبراً عظيماً.

3- تصبحين أكثر تعاطفاً وحنانا

أمومتك هي أكثر ما يشعرك في حياتك بالضعف والخوف على اولادك ، وهذا يجعلكِ أكثر تعاطفاً مع الآخرين تجاه تحدّياتهم، سواء كانوا أمهات يواجهن نفس تحدياتك، أو أشخاصاً آخرين يواجهون تحديات أخرى، فالفكرة أن الأمومةفى حد ذاتها تجعلكِ تقدّرين الصعوبات التي تواجه الأشخاص، فتقدّمين الدعم لهم دون إصدار أحكام عليهم.

4- تصبحين أكثر تنظيماً

الأمومة تفرض عليكِ تنظيم منزلك من أجل تسهيل وترتيب يومك مع طفلك، ولأنكِ ترغبين أيضاً في نقل مهارة التنظيم إلى طفلك.

5- يصبح زواجك أقوى

الأطفال هم أكبر دافع للزواج في اتجاهين مختلفين، فإما أن يدفع الزواج نحو النجاح، أو نحو الانتهاء والانفصال ، وهذا يتوقف حسب التعامل مع الإنجاب بالطريقة الصحيحة، وذلك عبر العمل معا على تربية الأطفال، وبالتالي تصبح علاقتك بزوجك أقوى وأكثر عمقاً .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف