اعلان

أخطاء لو تجنبتيها هتتخلصي من اسمرار منطقة تحت الإبط

التخلص من اسمرار تحت الابط
التخلص من اسمرار تحت الابط

اسمرار تحت الابط من الأمور المزعجة لجميع الفتيات، حيث يعطي مظهر غير لائق وليس جذاب تماما، كما أنه يضيع مجهودات الفتاة في التنظيف والرعاية التي تقوم بها لتكون جميلة ونظيفة، بينما كل عروسة أقترب فرحها أيضا وتعاني من اسمرار منطقة اسفل الابط تحتاج لعلاج هذه المشكلة بسرعة لتظهر هذه المنطقة بيضاء لتبدو جميلة ونظيفة، إليك أخطاء تقع فيها كل فتاة وتسبب اسمرار منطقة اسفل الابط ووصفة سحرية للتخلص منها.

أخطاء تسبب اسمرار تحت الابط

إليك الأخطاء التي تقع بها كل فتاة وتسبب اسمرار تحت الابط

1- تكرار حلاقة الشعر تحت الإبط بطريقة خطأ

في حالة أن شعر إبط داكن لديك فمن المفترض أنك سوف تحتاجين إلى حلاقة الشعر السميك والخشن ولكن إذا كنت تقومين بالحلاقة بشكل متكرر أو بشكل غير صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى جعل الجلد تحت الإبطين يبدو أكثر قتامة حيث يعود ظهور هذا اللون إلى التهاب مزمن منخفض الدرجة بسبب الحلاقة، وبما أن الحلاقة لا تزيل جراب الشعرة بالكامل، يمكن أن تترك وراءها هذا اللوان الداكن على البشرة بسبب الشعر الذي يبقى أسفل الجلد تحت السطح.

ولذا إذا كنت تحلقين في كثير من الأحيان، فكري في وسيلة أخرى لإزالة الشعر. وإذا كان لا بد من الحلاقة في بعض الأحيان ففنصحك بترطيب الإبطين قبل أن تحلقي بشرتك وقد يساعد استخدام كريم الحلاقة أيضًا في تقليل التآكل.

2- كثرة الفرك والحساسية

كما يمكن أن تسبب الحلاقة أو الاحتكاك المفرط في منطقة الإبطين أو الفرك الزائد عند الاستحمام لهذه المنطقة في تغير لون بشرتك مع مرور الوقت، والمنطقة تحت الذراعين شديدة الحساسية، ولذا على الرغم من صعوبة تجنب الاحتكاك إلا أننا ننصحك بتقليله وتجنب الملابس خشنة أو غير المريحة واخياتر الملابس المبطنة التي لا تلتصق بإبطيك.

3- عدم تقشير منطقة تحت الإبط

بعض النساء يقمن ببتقشير وجههن وجسمهن ولكن يتجاهلن هذه المنطقة فيؤدي ذلك إلى فرق في اللون الذي تراه. ولذا فإننا ننصحك بتقشير الجلد تحت ذراعيك بانتظام أو ترطيبها بالمرطبات التي تحتوي على مكونات مثل حمض اللاكتيك التي يمكن أن ترطب وتساعد على تقشير خلايا البشرة السطحية الداكنة أيضاً.

4- استعمال مزيل العرق الذي يهيج الجلد

تعتبر منطقة تحت الإبطين مكان معرض للتعرق باستمرار، ويمكن أن تترك وراءها رائحة سيئة. وبدورنا نعتمد على مزيلات الروائح ومضادات التعرق لتخفيف من هذه الرائحة. وعلى الرغم من أن هذه المنتجات يمكن أن تقوم بعمل رائع في الحفاظ على الروائح الكريهة في العرق إلا أن بعضها يمكن أن يحتوي على مكونات قد تزعج بشرتك. إذا كان أي من المكونات الموجودة في مزيل العرق أو مضاد التعرق مسؤولاً عن مثل هذا التهييج ، فغالباً ما ينتج عن ذلك تغير اللون. ولذا يمكنك اللجوء إلى مزيلات العرق الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على البشرة مثل الكحول أو الألمنيوم.

وصفات طبيعية للتخلص من سواد الابطين

يمكنك استخدام هذه الوصفات لكل المناطق السمراء لديك لتفتيحها والتخلص من اللون الاسود وخصوصا سواد الابطين

1- وصفة الكركم والعسل والحليب

يمزج الكركم مع الحليب ومع العسل حتى تصبح عجينة طرية. يوضع الماسك على الركب والأكواع. يترك الماسك على البشرة لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة.بعد ذلك تنقع اليدين بالماء وتفرك الركب والأكواع الموضوع عليها الماسك بشكل جيد لمدة دقيقتين, ثم يزال الماسك بالماء.

2- وصفة الخل والزبادي

اخلطي الزبادي والخل وطبقيه على المناطق المتضررة بحركة دائرية لمدة 3 دقائق واتركيه حتى يجف. فهذه المكونات ستساعد في ترطيب وتطهير الجلد اذا تم استخدامهما معا.

3- وصفة السكر وزيت الزيتون والكركم

امزجي نصف ملعقة من الكركم وملعقة سكر وملعقة زيت زيتون واخلطيهم حتى يتم عمل عجينة.

ضعي العجينة على الأماكن التي ترغبين في تفتيحها عن طريق الفرك بشكل جيد لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل