اعلان

إصابته جعلته مُبدع.. "حسين" ابن أسوان مُبتكر أول "توك توك" مكيّف: "لم أستسلم لإعاقتي.. وبناشد المسؤولين بتوفير سكن" (صور)

"حسين" ابن أسوان.. إصابته جعلته مُبدع
"حسين" ابن أسوان.. إصابته جعلته مُبدع

'إبداع وابتكار'.. رغم ظروفه الصحية وعدم قدرته على الحركة بشكل طبيعي، لم يستسلم للجلوس في المنزل أو طلب مساعدة، وحرص على الاعتماد على نفسه، حتى يحقق ذاته ويساهم في توفير احتياجات أسرته.

دائمًا ما تحرص 'أهل مصر' على تقديم النماذج الهامة والمشرفة للمجتمع المصري، وإعمالًا بذلك التقت مع ابن محافظة أسوان حسين محمد حسن الشهير بـ'أبو فارس'، البالغ من العمر 43 عامًا، ولديه 5 أطفال، والذي انتشرت قصته عبر منصات 'السوشيال ميديا' مؤخرًا، ليسرد تفاصيل قصته المشرّفة للمجتمع ليكون نموذجًا يَحتذِي به الجميع، حيث يُوضّح أنه قد تعرض لحادث منذ حوالي 20 عامًا، أدى إلى إصابته في قدمه وبترها في نفس التوقيت، ولكنه لم يستسلم لإعاقته ولم تُعجّزه عن لقمة العيش.

'حسين' ابن أسوان مبتكر أول توك توك مكيّف

ويُضيف 'أبو فارس'، أن الحادث تسبب في وصوله للمعاش المبكر على الرغم من صغر سنه، ولكنه لم يستسلم وقرر شراء 'توك توك'، للسعي وراء زيادة دخله، فرغم عدم قدرته على التحرك بشكل طبيعي ولكن كان لديه يقين بأنه سيوفر الراحة لأسرته، لافتًا إلى أن مدينة أسوان تعاني من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، تحديدًا فترة الصباح، مما جعله يفكر في تقديم سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف من المعاناة التي يشعر بها أثناء، توصيله للزبائن خلال هذه الفترة.

ويُتابع: 'جاءت لي الفكرة بتركيب تكييف صحراوي داخل التوك توك، وذلك الإبداع سيساهم في زيادة دخله وإقبال الزبائن بجانب تحسين حرارة الطقس، وتلبية احتياجات أسرته بشكل أفضل، والتكييف يعمل من خلال البطارية، وتم توصيل بعض المقومات والمكثفات إلى ماتور التوك توك، حتى يتمكن من تشغيله'.

أول توك توك مكيّف بأسوان

واستطرد أنه تم تركيب الصاج المخصص للمكيف، وتم وضعه داخل كرتون عادي، عقب امتلاءه بالمياه يستطيع تشغيله، بهدف تحسين الطقس، وتلك الفكرة نالت إعجاب المواطنين، وأصبح خلال هذه الفترة متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وكان سببًا في معرفة الأهالي بالشارع الأسواني.

وأردف أن هذه لم تكن المرة الأولى له في الابتكار، حيث أنه أبدع وصمم العديد من الابتكارات قبله، ولكن هذه الفكرة كانت فريدة لم يسبق لأحد تنفيذها على مستوى الجمهورية، وخاصة أن مدينة أسوان تعاني من ارتفاع في درجات الحرارة وطقسها حار، والفكرة استغرقت 5 أيام في تنفيذها، وبلغت تكليفاتها المالية حوالى 1500 جنيهًا، وساهم ذلك في إقبال المواطنين على التوك توك.

أول توك توك مكيّف بأسوان

واختتم 'أبو فارس' حديثه بمناشدة المسؤولين بتوفير شقة سكنية له، بعدما هُدِمَ منزله، وتقدم بأوراقه للجهات المختصة ولكن لم يحصل حتى الوقت الحالي على سكن، لافتًا إلى أنه يعيش حاليًا في شقة تتكون من غرفة وصالة، متمنيًا استجابة المسؤولين له.

'حسين' ابن أسوان.. إصابته جعلته مُبدع

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً