اعلان

الدولار الآن .. حركة الأخضر تُربك السوق السوداء وتوقعات بمصير الجنيه

الدولار الآن
الدولار الآن

يحتل الدولار مؤشرات البحث على موقع (جوجل) في السوق السوداء، بعد حركة العملة الخضراء خلال الساعات الأخيرة، وسقوطها بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة خلال الـ48 ساعة الماضية.

وهبط سعر الدولار في السوق السوداء الآن على محركات البحث في مصر، وذلك بشكل مفاجئ وسقط إلى 53 و55 جنيها في السوق السوداء بعد أن تراجع بمقدار 25%.

وشهد سعر الدولار في السوق السوداء هبوط ملحوظ خلال الساعات الماضية، بعد أن كان يسجل 70 جنيها في بعض تعاملات السوق الموازية، إذ بدأ الدولار في الهبوط رويدا في التداولات الآن بنسبة انخفاض وصلت 25%.

الدولار الآن

سعت الحكومة للسيطرة على حركة الدولار في السوق السوداء خاصةً بعد الارتفاعات غير المبررة الأيام الماضية، إذ سجل الدولار ارتفاعا غير مسبوق مع اشتداد المضاربة.

وكان الدولار قد قفز إلى متسوى لم يحدث في تاريخ مصر على مدار آخر 3 أشهر حيث شهد سعر الدولار انفلات ملحوظ في السوق السوداء ووصل إلى مستوى عالي مقابل الجنيه بسبب زيادة المضاربات من كبار المتلاعبين تحت ضغط نقص المعروض من النقد الأجنبي بالبنوك وزيادة الطلب على شرائه من المستوردين والأفراد.

ارتباك السوق السوداء

خسر المضاربون في السوق السوداء مبالغ كبيرة أمس الأحد بعد هبوط سعر الدولار إلى 53 جنيها، بعد قرارات الدولة بالتعويم المدار، واتفاق رأس الحكمة الإماراتي المصري والذي سيضخ نحو 22 مليار دولار في خزينة البنك المركزي.

وانخفض سعر الدولار في السوق الموازية إلى 19 جنيها وسجل هبوطا إلى نحو 54 و55 جنيها خلال تعاملات اليوم مقارنة بأكثر من 73 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وبالتالي تقلصت الفجوة بين الدولار والجنيه.

الدولار الآن

هبوط سعر الدولار في السوق السوداء

شهد سعر الدولار في السوق السوداء هبوطا بعد معلومات عن اقتراب دخول سيولة دولارية ضخمة خلال الفترة المُقبلة من بعض المشروعات التي يجرى تجهيزها مع بعض الاستثمارات الجديدة (مثل مشروعات رأس الحكمة).

بالإضاقة إلى قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2 % إضافة إلى حدوث حملات قوية على تجار السوق الموازي، حيث سجل سعر الدولار في مصر بالسوق المصرفي الرسمي من بين 30.75 إلى 30.58 جنيها في التداولات الفوري بجميع البنوك.

أسعار الدولار اليوم

سعر الدولار فى البنك المركزى المصري:

30.84 جنيه للشراء.

30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصري:

30.75 جنيه للشراء.

30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر:

30.75 جنيه للشراء.

30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية:

30.85 جنيه للشراء.

30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى 'cib' :

30.85 جنيه للشراء.

30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامي:

30.90 جنيه للشراء.

30.95 جنيه للبيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً