اعلان

خلطة الكركم والحليب لتفتيح ونضارة البشرة

خلطة الكركم والحليب
خلطة الكركم والحليب

بشرة مثالية خالية من العيوب هو ما تحلم به كل فتاة، وفي سبيل ذلك تقوم بالبحث المستمر عن أفضل الوصفات الطبية التي تجعل البشرة أكثر إشراقة وحيوية، حيث إن هذه الوصفات الطبيعية تخلو من المواد الكيمائية الضارة التي تتكون منها جميع منتجات العناية بالبشرة والتي تؤذي البشرة كثيرا بدلا من الحفاظ عليها، ومن بين الخلطات الطبيعية التي تعمل على تجديد وحماية خلايا الجلد خلطة الكركم والحليب والتي تساعد في تفتيح البشرة بشكل فعال، حيث إن جميع مكونات هذه الخلطة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت وبالتالي فهي تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي بعيدا عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيمائية الضارة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' مقادير خلطة الكركم والحليب التي تستخدم لتفتيح البشرة وطريقة تحضيرها مع ذكر فوائد جميع مكونات هذه الخلطة.

خلطة الكركم والحليب لتفتيح ونضارة البشرة

مكونات الخلطة

ملعقة من مسحوق الكركم.

2 ملعقة من الدقيق الأبيض.

ملعقة من زيت اللوز المر.

2 ملعقة من الحليب.

ملعقة من عسل النحل.

ملعقة من ماء الورد الطبيعي.

طريق تحضير الخلطة

قومي بخلط كل من الكركم مع الدقيق الأبيض، ثم بعد ذلك ضيفي زيت اللوز والعسل وماء الورد والحليب، مع الاستمرار في التقليب حتى تمتزج المكونات ويصبح ليدك قوام كريمي.

ضعي الخليط على بشرتك مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء والغسول المناسب لنوع بشرتك.

ضعي طبقة من كريم الترطيب الخاص بك.

يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام هذه الخلطة.

خلطة الكركم والحليب

فوائد جميع مكونات الخلطة

-فوائد الكركم

يساعد الكركم في التخلص من البقع الداكنة من خلال إزالة خلايا الجلد الميت، كما أنه يعمل على تقليل كمية الإفرازات في البشرة الدهنية خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، فضلا عن دوره في علاج جميع التهابات الجلد وتهيج البشرة.

-فوائد زيت اللوز المر

يساعد زيت اللوز المر في مكافحة ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة، كما أنه يكسب البشرة المزيد من النضارة والحيوية، فضلا عن دوره في حماية الجلد من آثار التعرض لأشعة الشمس الضارة.

-فوائد العسل

يساعد العسل في توحيد لون البشرة كما أنه يعتبر مضاد حيوي قوي لجميع أنواع الالتهابات التي تصيب الجلد، فضلا عن دوره في علاج الكثير من مشاكل البشرة.

خلطة الكركم والحليب

WhatsApp
Telegram