اعلان

لأول مرة في اختبارات كلية الشرطة 2020.. استحداث إختبار تحريري بكشف الهيئة.. ومنافذ للأحوال المدنية

لأول مرة في اختبارات كلية الشرطة
لأول مرة في اختبارات كلية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية أمس عن قبول دفعة جديدة من طلبة الشهادة الثانوية العامة والازهرية لعام 2020 للإلتحاق بكلية الشرطة ، وكذلك قبول دفعة من الضباط المتخصصين حملة المؤهلات الجامعية في عدة تخصصات.

ومواكبة للتطور المستمر الذي تقوم به وزارة الداخلية في كافة منشئاتها الشرطية ، بصفة عامة ، وحرصا منها على العدالة بين صفوف المتقدمين الإلتحاق بأكاديمية الشرطة خاصة ، أستحدث وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بعد التشاور مع القيادات المختصة ورئيس الأكاديمية إختبارا تحريريا يكون ضمن إختبار كشف الهيئة النهائي الذي يفاضل بين الطلبة ممن إجتازوا جميع الإختبارات السابقة.

حيث ينقسم اختبار كشف الهيئة إلى قسمين قسما تحريرا ويكون الإختبار التحربري وفقا لما حددته شروط الإلتحاق بأكاديمية الشرطة هذا العام في المعلومات العامة عن مصر وكل يخصها على كافة المستويات ، واختبار في المعلومات العامة عن الحاسب الألي .

أما القسم الثاني من اختبار كشف الهيئة فهو اختبارا شفوي يطبق فيه معايير المفاضلة بين الطلبة المتقدمين وفقا لقوانين إنشاء أكاديمية الشرطة .

وحرصا على سلامة الطلبة المتقدمين الإلتحاق فقد إتحذت أكاديمية الشرطة كافة الإجراءات الإحترازية تفاديا للإصابة بعدوى فيروس" كورونا المستجد " ، ومنها عدم السماح بالدخول دون إرتداء الكمامات ، ووضع بوابات للتعقيم يمر منها الطلبة المتقدمين للإلتحاق ، ووضع معقمات ومطهرات أم لجان الاختبار ، وكل ما سيقوم الطالب بلمسه ، وتوفير منافذ لاستخراج الأوراق المطلوبة ومنافذ تصوير فوتغرافي تسهيلا على الطلبة وزويهم .

يذكر أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وافق أمس على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة ، وهم الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% لهذا العام 2020، أو العام السابق 2019.

وكذلك الحاصلون على درجة الليسانس في الحقوق ذكور بحد أدنى تقديرمقبول لهذا العام 2020، أو العام السابق 2019.

والحاصلون على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تُمثل إحتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية ذكور وإناث بحد أدنى تقدير جيــــد لهذا العام 2020 ، أو العام السابق 2019.

وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني