اعلان

وفاة محمد الأمين.. بدأ حياته بشركة حمّامات.. و3 مليارات دولار حجم ثروته

محمد الأمين رجل الأعمال
محمد الأمين رجل الأعمال
كتب : مي طارق

تصدرت وفاة محمد الأمين رجل الأعمال محركات بحث جوجل بعد خبر وفاته في مستشفي السلام الدولي على أثر وعكة صحية شديدة، أثناء تقضيه عقوبته في قضية الإتجار بالبشر في مركز وادي النطرون للاصلاح والتأهيل، حيث نقلته الأجهزة الأمنية على الفور إلى مستشفى تحت حراسة أمنية مشددة، لإجراء الفحوصات طبية تمهيدًا لإجراء عملية إلى أن وفاته المنية عن عمر يناهز 62 عامًا.

قضية محمد الأمين رجل الأعمال

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة رجل الأعمال محمد الأمين بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، في اتهامه بالاتجار بالبشر.

السيرة الذاتية لمحمد أمين رجل الأعمال

ولد محمد الأمين رجل الأعمال في محافظة الإسكندرية عام 1960، متزوج ولديه أبناء، حصل على بكالوريوس في الهندسة بجامعة الإسكندرية .

محمد الأمين ويكيبيديا

كانت بداية محمد الأمين في شركة مقاولات، حيث تصنع الشركة قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق، وبعد فترة طويلة من العمل في الكويت قرر محمد الأمين، العمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعي حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، إضافة إلى إنشاء شركة عامر جروب مع رجل الأعمال منصور عامر.

محمد الأمين رجل الأعمال

وبعد الثورة المصرية في عام 2011 دخل مجال الإعلام بإنشائه باقة فضائيات CBC، ثم تبعها بقناة ثانية CBC دراما، ويليها قناة ثالثة CBC+2 وفي سبتمبر 2011، اشترى 85% من قناة النهار وقناة النهار دراما لكنه تركها فيما بعد ، ثم اشترى مجموعة قناة مودرن (مودرن سبورت – مودرن كورة – مودرن حرية) ثم وكالة الأخبار العربية AUA من ورثة محمد الخرافي .

ثروة محمد الأمين

وصلت ثروة محمد الأمين رجل الأعمال إلى 3 مليارات دولار، بعد استثمارات كبيرة في الكويت، وشركة العقارات، ومن ثم دخوله في مجال الإعلام من خلال فتح شبكة قنوات تلفزيونية، كما يمتلك 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية من أشهرها سلسلة قنوات سي بي سي.

شركات محمد الأمين

قرر محمد الأمين، العمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعي حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، بالإضافة إلى إنشاء شركة عامر جروب مع رجل الأعمال منصور عامر .

فرح ابنة محمد الأمين

فرح بنت رجل الأعمال محمد الأمين هي منار محمد الأمين تعمل في مجموعة قنوات سي بي سي المصرية ارتبطت بزميلها المهندس سامي مرسي، وأقام حفل زفاف وسط حضور كبير من الفنانين والمشهورين كما وصفها الكثير من رواد منصات التواصل الالكترونية، بالعٌرس أسطوري.

تهمة محمد الأمين في قضية الإتجار في البشر

كان المستشار حماده الصاوي النائب العام قد أمر بإحالة المتهم محمد الأمين رجال الأعمال محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بـ الإتجار فى البشر، وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

كانت التحقيقات قد انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً