اعلان

المركزي الأردني يرفع سعر الفائدة 25 نقطة

البنك المركزي الأردني
البنك المركزي الأردني
كتب : وكالات

أعلن البنك المركزي الأردني في بيان اليوم الخميس 27 يوليو 2023، عن رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس، تماشيا مع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، إذ إن عملة البلاد مرتبطة بالدولار.

البنك المركزي الأردني

السياسة النقدية للبنك المركزي العُماني

وأوضَّح البيان الصادر عن البنك أنَّ ذلك يأتي تماشيًا مع السياسة النقدية للبنك المركزي العُماني، التي تهدف إلى الحفاظ على نظام سعر الصرف الثابت للريال العُماني ومع هيكلة وطبيعة الاقتصاد العُماني، كما تتضمن عددًا من المزايا لسلطنة عُمان، منها -على سبيل المثال لا الحصر- استقرار الريال العُماني، والحد من هجرة رأس المال للخارج، وتعزيز الثقة بين المستثمرين بإزالة خطر تقلبات سعر الصرف.

الفيدرالى الأمريكى

الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى

قرر مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، أمس الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023، رفع معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 22 عاما، وذلك بعد تثبيتها خلال الاجتماع الأخير فى يونيو الماضى فى استجابة للبيانات التى أظهرت تباطؤا فى معدل التضخم.

البنك الفيدرالي الأمريكي

رفع أسعار الفائدة

وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطى الفيدرالى - فى ختام اجتماعاتها أمس الأربعاء، رفع معدلات الفائدة الرئيسية لتتراوح من 5.25٪ إلى 5.5٪، وهى الزيادة الـ11 منذ مارس 2022.

وكان مسئولون فى مجلس الاحتياطى الفيدرالى رجحوا، خلال اجتماعهم الشهر الماضي، زيادة الفائدة مرتين هذا العام، إذ جاءت هذه التخمينات محبطة للأسواق بعد أن كانت تتوقع توقف 'الفيدرالي' عن سياسته النقدية المتشددة وبخاصة عقب اتخاذ قرار التثبيت فى يونيو الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة