اعلان

بعد واقعة مدرسة بلبيس.. "التعليم" تكشف حقيقة وجود قرارات تُجبر الطالبات على ارتداء الحجاب (خاص)

طالبات المدارس
طالبات المدارس

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على شكوى رسمية من إحدى الطالبات بإجبارهن على ارتداء الحجاب داخل المدرسة.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنه 'لا يُوجد هناك أي قرارات تلزم الطالبات بارتداء الحجاب داخل المدرسة، ولا اعتباره جزء من الزي المدارس'، مؤكدًا أن هذا الأمر حرية.

وكانت سادت حالة من الجدل بين أولياء أمور الطلاب بمدرسة بلبيس الرسمية للغات، التابعة للإدارة التعليمية ببلبيس بمحافظة الشرقية، عقب ما تقدمت به لمياء لطفي ولي أمر الطالبة ريم صلاح فاروق، والذي تتهم فيه وكيلة المدرسة بإجبار ابنتها على إرتداء الحجاب، كونه جزءا أساسيا من الذي المدرسي.

واتهمت والدة التلميذة، إدارة مدرسة بلبيس الرسمية للغات بإجبار ابنتها على ارتداء الحجاب.

وأكدت وليه أمر الطالبة 'ريم' عبر صفحتها علي مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' من خلال محادثة بينها وبين وكيله المدرسة، أنه يجب على ابنتها ارتداء الحجاب داخل المدرسة ولها الحرية في خلعه خارج المدرسة لكون المدرسة مشتركة وكون الحجاب جزءًا من الزي المدرسي.

واستنكرت لمياء لطفي، والدة الطالبة تلك التصريحات من وكيلة المدرسة، مؤكدة أنها تقدمت بشكوى رسمية لمدير المدرسة عبد العزيز نور الدين، توضح استياءها من موقف وكيلة المدرسة، وإجبار نجلتها على ارتداء الحجاب داخل المدرسة وخلعه خارجها إن أرادت، مما يشجعها على النفاق وعدم الالتزام مستقبلاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما