اعلان

تعرفي على التوقيت المناسب لعملية إصلاح فشل جراحات السمنة.. أستاذ جراحة يكشفها

التوقيت المناسب لعملية إصلاح فشل جراحات السمنة
التوقيت المناسب لعملية إصلاح فشل جراحات السمنة

المحتوى

الهدف من عملية إصلاح فشل جراحات السمنة

أسباب فشل جراحات السمنة

متى يتم إتخاذ قرار إجراء عملية تصحيح المعدة؟

نصائح لنجاح عمليات السمنة

تعتبر من الأمور التي تمثل صدمة كبيرة لمريض السمن هو فشل عملية جراحة السمنة، ويشعر أن الحياة قد توقفت، ولكن مازال أمل فهناك عمليات إصلاح فشل جراحات السمنة، ولكن ما هو التوقيت المناسب لإجراء عملية إصلاح فشل جراحات السمنة؟

الهدف من عملية إصلاح فشل جراحات السمنة

يعتبر الهدف من عميلة إصلاح فشل جراحات السمنة، هو إصلاح فشل الجراحة التى قام بها المريض، والفشل هنا لايعنى فشل العملية بالكامل ولكن يعنى فشل الوصول إلى الهدف من العملية وهو خسارة الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالى.

الدكتور ياسر عبد الرحيمالدكتور ياسر عبد الرحيم

ومن جانبه أكد الدكتور ياسر عبد الرحيم أستاذ جراحات السمنة والسكر والمناظير في كلية الطب بجامعة عين شمس، في تصريحات صحفية له اليوم، أن جراحات السمنة المفرطة وعملياتها كل يوم فى تطور جديد حتى يقل فيها نسب فشل جراحات السمنة القديمة حتى تعطى المريض أمان أكثر وضمان نجاح العمليات ولذلك انتشرت عمليات إعادة فشل جراحات السمنة القديمة.

أسباب فشل جراحات السمنة

وأكد أستاذ جراحات السمنة، أن بعض عمليات السمنة تفشل فى حالة الاتي:

- عدم إجراء العملية بصورة صحيحة.

- أونتيجة لعدم إتباع الشخص لتعليمات الطبيب بعد العملية مثل كثرة تناول السكريات.

- وتوسع المعدة نتيجة للضغط على المعدة بكمية طعام زائدة بشكل مستمر.

-عمليات الإعادة تحتاج إلى طبيب خبير ومتخصص فى جراحات السمنة و لا ننصح بإجراها مع جراح غير متخصص.

متى يتم إتخاذ قرار إجراء عملية تصحيح المعدة؟

وأشار الدكتور ياسر عبد الرحيم أستاذ جراحات السمنة المفرطة، يتم إتخاذ قرار إجراء عملية تصحيح المعدة حينما يستنفذ الشخص كل المحاولات عن طريق إتباع نظام غذائى مع طبيب متخصص قبل اللجوء إلى عمليات الإصلاح، ومن أكثر العمليات التى يحتاج من أجراها لعمليات إعادة هى عملية حزام المعدة وعملية تدبيس المعدة وعملية كشكشة المعدة.

نصائح لنجاح عمليات السمنة

وأوضح الدكتور ياسر عبد الرحيم أن للمريض دور كبير فى إنجاح عمليات السمنة و الوصول للوزن المثالى بأمان تام دون أى مضاعفات و ذلك بإتباعه إرشادات و نصائح ما بعد العملية بدقة و المتابعة المنتظمة مع الطبيب، وبالطبع يقع على جراح السمنة الجزء الأكبر من مسئولية نجاح العملية حيث يتخذ كافة الإجراءات والإحتياطات اللازمة لنجاح العملية والمرور بالمريض بسلام بدون أى مضاعفات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة