اعلان

علاجات منزلية لقرحة الفم.. أبرزها الليمون والجوافة

قرحة الفم
قرحة الفم

يشكو البعض من مشكلة تقرح الفم، والتي تسبب كثير من الإزعاج الذي يصل إلى حد الألم، ويتساءل البعض عن سبب هذه المشكلة وطرق علاجها.

وتعتبر مشكلة تقرح الفم، حالة تسببها البكتيريا، حيث أن التهاب اللثة هو الذي يؤثر في الغالب على الغشاء المحيط بجذور الأسنان، وهذا يؤدي إلى إفراز القيح وترهل الأسنان، وتُعرف أيضًا باسم التهاب دواعم السن، وتشمل الأعراض الشائعة لهذا المرض النزيف أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة، التهاب اللثة، ورائحة الفم الكريهة، والألم خلال الأكل، وتورم اللثة أو احمرارها، وفقا لموقع 'stylecraze'.

أسباب تقرح الفم

ويحدث تقرح الفم بسبب تراكم الترسبات البكتيرية التي تحدث في الغالب بسبب سوء نظافة الفم، وقد تكون هناك أسباب أخرى مثل التنظيف غير الصحيح أو السريع للفرشاة أو الاستخدام غير السليم لعود الأسنان أوإصابات اللثة غير المعالجة أوركود جزيئات الطعام.

وتعتمد صحة الأسنان أيضًا على عادات الأكل إلى حد كبير، ويمكن أن يؤدي استهلاك السكر الزائد والأطعمة غير الصحية الأخرى إلى زيادة عدد الجراثيم في فمك، ما يؤدي إلى الإصابة بالتقيح.

كما يعمل نقص الفيتامينات أو المعادن أيضًا كعوامل تحفيز.

وهناك علاجات منزلية لعلاج تقرح الفم بسهولة.

علاجات منزلية لعلاج تقرح الفم

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون الخام فعالا في علاج تقيح الجلد وتقرح الفم، ويمكنك أن تأخذ بعض عصير الليمون على أطراف أصابعك وتدليكه بلطف في جميع أنحاء اللثة، وسوف يعطيك إحساسًا حارقًا في البداية ولكنه سيوقف النزيف في النهاية، ويحسن الاستخدام المنتظم بالتأكيد حالة اللثة والأسنان.

زيت الخردل

تدليك اللثة بزيت الخردل فعال أيضًا في علاج تقيح الجلد، وبعد غسل أسنانك بالفرشاة، يمكنك تناول بعض زيت الخردل وإضافة القليل من الملح إليه، قومي بتدليك لثتك بهذا المزيج بطرف إصبعك، وفي حالة الألم الزائد في اللثة، يمكنك نقع برعم الأذن أو كرة القطن في هذا الخليط وتدليك اللثة برفق.

الجوافة

كونها مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، تعتبر الجوافة منشطًا ممتازًا لأسنانك، ويعد مضغ فاكهة الجوافة غير الناضجة مع رش قليل من الملح علاجًا منزليًا رائعًا لمرض البيروهيا، ويمكنك أيضًا مضغ أوراق ثمار الجوافة الطرية، ويحافظ ذلك على صحة أسنانك ويوقف نزيف اللثة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | التشكيل