اعلان

أبرزها الحساسية والعدسات اللاصقة..أسباب شائعة وراء احمرار العين

احمرار العين
احمرار العين

نجلس ساعات طويلة أمام شاشات التلفاز والهواتف المحمولة، وهو الأمر الذي قد يؤثر بشكل سلبي على صحة العين، ولتجنب هذا يجب عمل فحص دوري للعين للتأكد من سلامتها، ولكن قد يلاحظ البعض احمرارها وظهور الشعيرات الدموية فيها، وهذا يحدث بسبب الأوعية الدموية المنتفخة والملتهبة على سطح العين، عند الإصابة بالحساسية أو ارتداء العدسات اللاصقة بشكل غير صحيح، أو الإصابة بحالات صحية أكثر خطورة، لهذا يجب التوجه إلى أقرب طبيب لمعرفة سبب ظهور هذا الاحمرار في العين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب شائعة وراء احمرار العين، والتي أبرزها الحساسية والعدسات اللاصقة.

أسباب احمرار العين

الحساسية

قد يكون احمرار العين بسبب بعض الحساسية، حتى إذا كنت لا تشعر بالحساسية في أنفك، فإن حبوب اللقاح والغبار والتعرض للملوثات الموجودة في الهواء، يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية تؤدي إلى احمرار العين، إلى جانب ذلك، قد تشعر أيضًا بحكة وحرقان في عينيك.

العدسات اللاصقة

يجب تنظيف العدسات اللاصقة بشكل صحيح بمحلول التنظيف قبل الاستخدام، ومن الضروري أيضًا أن تكون يديك نظيفة أثناء ارتداء العدسات وألا تكون العدسات قديمة أو مكسورة.

ووجد الباحثون أن إعادة استخدام العدسات اللاصقة، وارتدائها طوال الليل أو أثناء الاستحمام، يزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض كثيرة في العين.

احمرار العين

متلازمة جفاف العين

تحدث متلازمة جفاف العين عندما لا تقوم دموعك بترطيب عينيك بشكل صحيح، مما يؤدي إلى جفاف العين واحمرارها، ويمكن أن يحدث هذا عندما لا تصنع عينيك ما يكفي من الدموع أو تكون جودة الدموع المنتجة منخفضة، ويمكن أن تساعد قطرات العين في ترطيب العين وتهدئة الجفاف.

التهاب الملتحمة الفيروسي

هذه عدوى فيروسية تسمى عادة 'العين الوردية'، يشير إلى التهاب الملتحمة، وهو غشاء رقيق شفاف يغطي العين ويبطن الجفن من الداخل، وإذا كنت تعاني من التهاب الملتحمة، بالإضافة إلى الاحمرار، قد تشعر أيضًا بشعور حارق في العين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)