اعلان

في شهر التوعية.. عادات تزيد فرصة الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي
سرطان الثدي

يعتبر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، أحد أكثر السرطانات التي تُصاب بها السيدات في مختلف أنحاء العالم، وتم تحديد هذا الشهر من كل عام لإطلاق حملات التوعية بسرطان الثدي، مع التأكيد على أهمية التشخيص المبكر له.

وبمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، هناك الكثير من العادات الخاطئة، التي تفعلها الكثيرات من السيدات بشكل يومي، وتزيد فرصة إصابتهن بسرطان الثدي، بما في ذلك السمنة بسبب الإفراط في تناول أنواع معينة من الطعام، أو عدم الفحص الدوري، وتجنب الرضاعة الطبيعية، وعدد من العادات الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات تزيد فرصة الإصابة بسرطان الثدي، في شهر التوعية.

عادات تزيد فرصة الإصابة بسرطان الثدي

السمنة

السمنة وزيادة الوزن تسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة، وكذلك سرطان الثدي، خاصة السمنة بسبب عادات غذائية خاطئة، والإفراط في تناول الأطعمة الضارة.

عدم الفحص الدوري

يجب على كل سيدة إجراء فحص دوري على الثدي، إذ إن هذه الفحوصات تعتبر من أهم وسائل اكتشاف المرض بشكل مبكر، وهو الأمر الذي يساعد بشكل كبير في العلاج.

سرطان الثدي

تجنب الرضاعة الطبيعية

أثبتت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تساعد في الوقاية من سرطان الثدي، وعلى العكس، فإن تجنبها يزيد فرصة الإصابة به، بسبب حدوث خلل في الهرمونات.

وسائل منع الحمل

يمكن أن يؤدي استخدام وسائل منع الحمل بشكل خاطئ، دون استشارة طبيب متخصص، إلى زيادة فرصة الإصابة بسرطان الثدي، بسبب تأثير هذه الوسائل على الهرمونات بشكل سلبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة