اعلان

أعراض مرض السكري الشائعة.. الجوع الشديد وزيادة التبول أبرزها

مرض السكري
مرض السكري

غالبًا ما تكون أعراض مرض السكري المبكرة غير واضحة للكثير من المصابين، خاصة مرضى السكري من النوع الثاني، على عكس أعراض السكري من النوع الأول التي تظهر وتتطور بسرعة كبيرة خلال أيام قليلة، لكن هناك عدد من الأعراض الشائعة التي تحدث لكل مرضى السكري، من النوعين الأول والثاني، يمكنك ملاحظتها لاكتشاف المرض مبكرًا وأخذ العلاج اللازم لتجنب حدوث أي مضاعفات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض مرض السكري الشائعة، والتي أبرزها التبول.

أعراض مرض السكري الشائعة

الجوع الشديد

يعتبر الجوع الشديد من علامات السكري المبكرة، إذا إن المريض غير قادر على عملية تنظيم نسبة الجلوكوز في خلايا الجسم، للحصول على الطاقة اللازمة، وهو الأمر الذي يزيد الشعور بالجوع والرغبة المستمرة في تناول الطعام.

زيادة التبول

بحسب العلماء فإن زيادة نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، تزيد من نشاط عمل الكليتين، وذلك للتخلص من النسبة الزائدة عن طريق التبول.

جفاف الفم

يفقد مريض السكري كميات كبيرة من السوائل بسبب زيادة التبول، وهذا يؤدي إلى حدوث الجفاف والعطش المستمر، مما يسبب جفاف الفم والجلد.

مرض السكري

مشكلات في الرؤية

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تغيرات في مستويات السوائل داخل الجسم، وهو الأمر الذي يتسبب في انتفاخ عدسات العين، ثم تظهر مشكلات في الرؤية وضبابية.

التعب

عند ارتفاع السكر في الدم يصبح الجسم غير قادر على الاستجابة بشكل طبيعي للأنسولين، كما أن الخلايا لا تمتص الجلوكوز في الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالتعب والإجهاد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق