اعلان

للسيطرة على السكري من النوع الثاني.. التزم بهذه النصائح

السكري من النوع الثاني
السكري من النوع الثاني

مرضى السكري من النوم الثاني لا يحتاجون إلى أخذ حقن الأنسولين التي تساعد في ضبط نسبة سكر الدم، كما هو الحال لدى مرضى السكري من النوع الأول، ولكن مقابل ذلك يحتاج مرضى السكري من النوع الثاني، إلى الالتزام بعدد من النصائح والعادات اليومية بجانب العلاج الدوائي، الذي يكون على هيئة أقراص يصفها الطبيب والتي تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، هذه العوامل تساعد المرضى في تجنب الأعراض المزعجة أو الإصابة بالمضاعفات الأكثر خطورة، وفي حالة عدم الالتزام بهذه القواعد، قد يتحول المريض من الإصابة بالسكري من النوع الثاني إلى النوع الأول.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح يجب الالتزام بها للسيطرة على السكري من النوع الثاني.

نصائح للسيطرة على السكري من النوع الثاني

نظام غذائي صحي

يجب على مرضى السكري من النوع الثاني الالتزام بنظام غذائي صحي، غني بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية لها الكثير من الفوائد للجميع وليس مرضى السكري فقط، إذ إنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتعزيز عمل جميع الأجهزة، لهذا يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة 30 دقيقة على الأقل، كما أن التمارين الرياضية تساعد في ضبط سكر الدم.

السكري من النوع الثاني

تجنب التدخين

الإفراط في التدخين بشكل يومي يؤثر بشكل سلبي على الصحة، فضلا عن تأثيره على مرضى السكري، لهذا يجب تجنب التدخين على الفور إذا كنت تعاني من السكري من النوع الثاني، وكذلك تجنب التدخين السلبي.

النوم الكافي

النوم مفيد لجميع أعضاء الجسم، ويساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض، ويساعد في الشعور بالنشاط والحيوية في صباح اليوم التالي، لهذا فهو مفيد لمرضى السكري من النوع الثاني.

شرب الماء

ينصح الأطباء بضرورة شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، للتخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، وضبط سكر الدم، لهذا يجب شرب 8 أكواب على الأقل من الماء في اليوم الواحد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل