اعلان

نصائح سهلة لتجنب زيادة الوزن في الشتاء.. أبرزها التعرض لأشعة الشمس

نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء
نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء

تعتبر زيادة الوزن من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الشتاء، حيث إنه بسبب انخفاض درجات الحرارة في هذا الوقت من العام، يفضل الكثير تناول كميات كبيرة من الأكلات التي تؤدي إلى اكتساب وزن أكثر، بالإضافة إلى قلة الحركة والنشاط، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في تجنب زيادة الوزن في الشتاء والخروج من هذا الفصل بجسم مثالي ورشيق.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح سهلة وبسيطة لتجنب زيادة الوزن.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء

التعرض لأشعة الشمس

يجب الاهتمام بالتعرض لأشعة الشمس في فصل الشتاء، حيث إن التعرض لأشعة الشمس يمد الجسم بفيتامين د الذي يساعد في خسارة الوزن، كما أن أشعة الشمس تساعد في السيطرة على التقلبات المزاجية التي تدفع عدد كبير من الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح الأطباء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يوميًا في فصل الشتاء، لتجنب زيادة الوزن والتمتع بصحة جيدة والحصول على جسم مثالي ورشيق.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاءنصائح لتجنب زيادة الوزن في الشتاء

الالتزام بنظام غذائي صحي

حاول الالتزام بأسلوب غذائي صحي في فصل الشتاء، واستبدال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

شرب الماء

لا يتهم عدد كبير من الأشخاص بشرب كميات كافية من الماء في فصل الشتاء، وهذه من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى زيادة الوزن في هذا الوقت من العام، لهذا ينصح الأطباء بضرورة شرب 3 لتر ماء يوميًا للمساعدة في التخلص من السموم العالقة في الجسم وخسارة الوزن أيضًا بشكل صحي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق