اعلان

لـ مريض السكري.. التزم بهذه النصائح لتجنب المضاعفات

مريض السكري
مريض السكري

يعتبر مرض السكري من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم عند المرضى إلى الكثير من المضاعفات التي تُشكل خطرًا كبيرًا على صحة المريض، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل النصائح التي يجب أن يلتزم بها مريض السكري لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم وحدوث مضاعفات أكثر خطورة، وهناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها خلال روتين يومك، والتي تضمن لك الحفاظ على نسب منخفضة من السكر في الدم ومنع ارتفاعه أيضًا.

نصائح لمريض السكري

الاستيقاظ في نفس التوقيت يوميًا

الحفاظ على النهوض من الفراش في نفس الوقت كل يوم، في تنظيم مستوى السكر في الدم طوال اليوم، لهذا يجب الحرص على الاستيقاظ في موعد ثابت كل يوم.

بدء اليوم بوجبة صحية

بدأ اليوم بوجبة صحية متوازنة بين الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية، يساعد في ضبط سكر الدم، ويفضل تناول منتجات دقيق الشوفان، أو تناول الزبادي اليوناني، وكذلك المكسرات، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية.

الحرص على تناول الأدوية

الانتظام في موعد الأدوية العلاجية الخاصة بمرض السكري يوميًا، يساعد في حفظ مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

شرب كمية كافية من الماء

شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، هام بشكل خاص للأشخاص المصابين بمرض السكري، ولهذا السبب يفضل شرب كوب من الماء في الصباح يوميًا، مع الحفاظ على شرب 8 أكواب خلال اليوم.

مريض السكري مريض السكري

ممارسة التمارين الرياضة

يساعد ممارسة التمارين الرياضية، في تنظيم مستويات السكر في الدم ومد الجسم بالطاقة لباقي اليوم، لهذا ينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة بشكل يومي.

اختبار نسبة السكر في الدم بشكل منتظم

إجراء اختبار لمستوى السكر في كل صباح من الأمور الهامة للمرضى، حيث يساعد هذا في الحصول على المؤشرات الأساسية لليوم، وتحديد خطة إدارة المرض اللازمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح