اعلان

أغرب المواد الدراسية في العالم.. من الأمن السيبراني بإسرائيل للرقص بأرمينيا

أغرب مواد دراسية في العالم
أغرب مواد دراسية في العالم

المحتويات

بشكيريا: تربية النحل

اليابان: الإعجاب بالطبيعة

إسرائيل: الأمن السيبراني

أستراليا: دروس ركوب الأمواج

الولايات المتحدة الأمريكية: الاكتشافات العلمية

أرمينيا: رقصات شعبية

كان لدينا في أيام الدراسة موادنا المفضلة. كما يعلم أي طفل، فإن الدروس الممتعة تجعل الوقت يطير، بينما يبدو أن الدروس الكئيبة تستمر إلى الأبد، في هذه الأيام ، تحاول السلطات التعليمية في العديد من البلدان تحديث المناهج الدراسية لجعل التعلم تجربة ممتعة وممتعة أكثر، ويكون الغرض من هذه الدروس هو تعليم الصغار تقدير الجانب الجمالي للبيئة المحيطة بهم في الهواء الطلق، ولذلك ستقدم السطور القادمة أغرب المواد الدراسية في العالم.

بشكيريا: تربية النحل

مادة تربية النحلمادة تربية النحل

توجد أكثر من 100 مدرسة في دولة بشكيريا لها مناحل خاصة بها، وهناك يتعلم الأطفال رعاية خلايا النحل وحصاد العسل. وعلى نفس القدر من الأهمية ، فإن مثل هذه الدروس تعلم تلاميذ المدارس الصبر والانتباه والدقة.

اليابان: الإعجاب بالطبيعة

مادة حب الطبيعة اليابانمادة حب الطبيعة اليابان

ست مواد مدرسية من جميع أنحاء العالم لا يرغب أي طفل في تخطيها

الغرض من هذه الدروس هو تعليم الصغار تقدير الجانب الجمالي للبيئة المحيطة بهم في الهواء الطلق. في كثير من الأحيان ، يتجاهل الأطفال المعاصرون تطور هذه القدرة ، مفضلين قضاء الوقت أمام أجهزة الكمبيوتر والأدوات الإلكترونية الأخرى.

كما هو الحال مع المزيد من المواد المألوفة ، مثل الرياضيات أو الجغرافيا ، فإن الإعجاب بالطبيعة يشمل التلاميذ الذين يتلقون الدرجات بل ويتعين عليهم إجراء اختبارات نهاية العام.

إسرائيل: الأمن السيبراني

أغرب مواد دراسيةمادة الأمن السيبراني في إسرائيل

مع استمرار الإنترنت في اختراق المزيد والمزيد من جوانب حياتنا، يصبح الأمن السيبراني مجالًا حيويًا للمعرفة، وإدراكًا لهذه الحقيقة، قدمت المدارس الإسرائيلية مادة تُعرف باسم نظرية وممارسة الحرب الإلكترونية.

يتم تعليم الأطفال كيفية التصرف في الفضاء الإلكتروني وكيفية الرد على تعليقات المدونات والشبكات الاجتماعية. علاوة على ذلك ، يتم إيلاء اهتمام خاص لمسألة الاعتماد على ألعاب الفيديو.

أستراليا: دروس ركوب الأمواج

مادة ركوب القوارب في استراليامادة ركوب القوارب في استراليا

حرصًا على الاحتفاظ بسمعة 'أسياد ركوب الأمواج' ، يقوم الأستراليون الآن بتدريس أكثر رياضاتهم إثارة في المدارس. هذا يجب أن يضمن عدم وجود أجنبي أفضل من الاستراليين على شواطئهم! تم تقديم دروس مماثلة في هاواي.

الولايات المتحدة الأمريكية: الاكتشافات العلمية

مادة المخترعين في امريكامادة المخترعين في امريكا

بعد الانتهاء من دورة نظرية العلوم ، يحصل بعض أطفال الولايات المتحدة على نفس الواجب المنزلي النهائي - لاختراع شيء ما. لديهم كامل العام التالي لإكماله. تنتهي فترة البحث بعرض يقدمه التلاميذ أمام معلميهم وزملائهم في الفصل. تتم مناقشة كل مشروع والحكم عليه بناءً على مزايا نجاحه وأهميته ، ثم يتم منح الدرجة النهائية.

أرمينيا: رقصات شعبية

مادة رقص الفولك في أرمينيامادة رقص الفولك في أرمينيا يفتخر الأرمن برقصاتهم العرقية، وتفتخر الثقافة الأرمنية بأكثر من 1500 رقصة أصلية ، لكل منها تاريخ فريد ومعنى. لهذا السبب ، لم تشعر السلطات الأرمينية بالرضا عن مجرد تلقي المدارس لدروس التراث الثقافي العادي ، وفي عام 2013 جعلوا الرقص الشعبي جزءًا إلزاميًا من المناهج الدراسية!

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً