اعلان

آخر تطورات الحالة الصحية لـ سيلين ديون.. إليك التفاصيل

سيلين ديون
سيلين ديون

تصدرت النجمة سيلين ديون محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد أن كشفت شقيقتها كلوديت ديون تطورات الحالة الصحية لها بعد أن تمكن منها المرض خاصة في السنة الأخيرة من حياتها، حيث أُصيبت سيلين بمتلازمة الشخص المتيبس، وهي عبارة عن حالة مرضية تُصيب نسبة ضئيلة للغاية من الأشخاص، كما أن هذه المتلازمة غير منتشرة بين الفئات العمرية المختلفة، وأسباب الإصابة بها غير معروفة حتى الآن، وتعاني سيلين من هذا المرض منذ عام 2022.

آخر تطورات الحالة الصحية لـ سيلين ديون

وقالت كلوديت ديون، شيقية سيلين، في تصريحات تلفزيونية، إن الحالة الصحية لشقيقتها تزداد بشكل أسوء، حيث أصبحت غير قادرة على السيطرة على عضلاتها بشكل كامل، وأشارت إلى أن شقيقتها ما تزال تحاول الخضوع للعلاج والتخلص من هذا المرض، لكن دون أي جدوى.

وأضافت كلوديت: 'مازال الهدف في أحلامنا واستمرار محاولاتنا هو العودة إلى المسرح. ولكن لا أعرف بأي صفة'.

وأشارت كلوديت إلى أن متلازمة الشخص المتيبس حالة نادرة وغير قابلة للشفاء وتؤثر بشكل كامل على الحركة، مؤكدة أن شقيقتها فقدت حبالها الصوتية وهي عبارة عن عضلات، ونوهت إلى الأمر الذي يُخيف العائلة، هو أن يسيطر الأمر على عضلة القلب.

سيلين ديونسيلين ديون

وأضافت شقيقة سيلين أن سبب ندرة المرض، أن العلماء لم يقوموا بإجراء أبحاث كثيرة عن هذه المتلازمة لأنه لم يصيب عدد كبير من الأشخاص.

وتابعت: منذ إصابتها ونحن نتلقى كمّ مكالمات هاتفية من أجلها، والجمهور في الشارع يخبرونا أنهم يحبون سيلين ويصلون من أجلها، كما تتلقى سيلين الكثير من الرسائل والهدايا والصلبان المُباركة'.

مرض سيلين ديون

هو اضطراب نادر للغاية يجعل العضلات في الجذع والأطراف تتناوب بين التصلب والتشنج، ومن الممكن أن تكون التشنجات التي تسببها أيضًا، شديدة جدًا لدرجة أنها تؤدي إلى خلع المفاصل وكسر العظام، ويصبح المرض أكثر خطورة مع مرور الوقت ويمكن أن يصيب المريض بالشلل، مما يتطلب منهم استخدام المشاية أو الكرسي المتحرك.

الخبراء لا يعرفون بالضبط ما هو السبب وراء هذه المتلازمة، ولسوء الحظ، الأطباء غير قادرين على علاج هذه الحالة مدى الحياة أيضًا، ومع ذلك يمكن إعطاء العلاجات للمساعدة في السيطرة على الأعراض لدى غالبية المرضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً