اعلان

رئيس جامعة أسيوط: منع الزيارات في المستشفى الجامعي خوفا من انتشار كورونا

 الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة التزام كافة المتواجدين بمختلف مستشفيات أسيوط الجامعية، من مرضى وأطباء وتمريض وإداريين بالإجراءات الوقائية التي حددتها إدارة الجامعة والمستشفيات الجامعية، لمنع انتشار فيروس كورونا بين الأفراد، التي يأتي في مقدمتها إرتداء الكمامات ومنع دخول كل من يخالف ذلك إلى حرم المدينة الطبية.

وأضاف الجمال، أنه تم الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الموطنين وتنظيم الدخول وترك مسافة آمنة بين كل فرد، ومد فترات العمل بالعيادات التي تعاني من كثافة للمترددين في الساعة 5 مساءا، وكذلك خدمة المرضى على نفقة الدولة والعمل على زيادة ساعات العمل مع زيادة عدد المرضى.

جاء ذلك خلال جولة الدكتور طارق الجمال، داخل عددًا من العيادات الخارجية بمستشفيات أسيوط الجامعية، برفقة الدكتور سعد زكي مدير المستشفى الرئيسي، وعددا من القيادات الإدارية بالجامعة ومستشفياتها الجامعية.

وصرح أن جولته تهدف إلى متابعة سير العمل بالعيادات الخارجية، في إطار تشغيلها جزئيا لاستقبال عدد يقارب 550 مريضا يوميا، وهو ما لا يتجاوز ثلث العدد الإجمالي الذي كانت تستقبله كل عيادة في الفترة السابقة لأزمة جائحة فيروس كورونا.

ووجه الجمال، في ختام زيارته بضرورة عودة الانضباط على بوابات المستشفيات الجامعية، مع منع الزيارات والمرافقين نهائيا فيما عدا المرضى من الأطفال تحت سن 12 سنة، مع إلزام المدرسين والمدرسين المساعدين بالتواجد وفق جدول عمل منظم داخل مختلف الأقسام الطبية بالعيادات الخارجية، لضمان الحفاظ على جودة الخدمة الطبية المقدمة، مع وضع نظام لاستقبال المرضى المترددين للمتابعة الطبية وفق نصيب كل عيادة من الاستقبال الإجمالي للمرضى يوميا.

من جانبه، أوضح الدكتور سعد زكي، أنه تم البدء في تشغيل العيادات الخارجية مع بداية أغسطس الجاري، وفق نظام محدد لا تتجاوز كل عيادة ثلث العدد المعتاد لها في الظروف العادية مع تقسيم كل عدد على مجموعتين، لمنع التكدس، حيث يتم استقبال المجموعة الأولى من 8.30 صباحا إلى 10.30، والثانية من الساعة 11 صباحا حتى 1.30 ظهرا مع إجراء عمليات التطهير والتعقيم بين كل مجموعة.

وأشار أن أعلى عيادة في استقبال المرضى يوميا هي العظام، لكثافة المترددين عليها، مشيرا إلى عدم حجز تذكرة لأي عدد إضافي فوق الأعداد المخصصة، لحماية المتواجدين والحفاظ على صحته وسلامتهم وتوفير بيئة آمنة للمتواجدين داخل المدينة الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما